أخبار العالم

ننشر التفاصيل الكاملة لتظلمات الثانوية العامة.. الموعد والمكان والمبلغ وطريقة تصحيح المواد

التفاصيل الكاملة لتظلمات الثانوية العامة.. الموعد والمكان والمبلغ وطريقة تصحيح المواد
تقرر فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة صباح الخميس، ولمدة 15 يومًا، مقابل 100 جنيه لكل مادة يتظلم فيها الطالب. ومن المتوقع زيادة أعداد الطلاب المتظلمين، تزامنًا مع الانخفاض الحاد في نسبة النجاح بالثانوية العامة، التي لم تتعد الـ77.9%.

ويتقدم الطالب بالتظلم في المديرية التابع لها، حيث سيكون بها مندوبون لاستلام التظلمات من الطلاب وأولياء أمورهم، وسيتم منع أي مدرس قد يصطحبه الطالب معه، من الاطلاع على ورقة الإجابة، حيث ستكون للطالب وولى أمره فقط.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ”بوابة الأهرام”: إنه في حال ثبوت أن الطالب يستحق درجات أعلى من التي حصل عليها في أي مادة، سيتم استرجاع الـ100 جنيه إليه مرة أخرى، مع إخطار مكتب التنسيق بأن هذا الطالب ارتفعت درجاته بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التي تظلم فيها.

وأضاف أن اطلاع الطالب على ورقة إجابته سيكون في حضور مستشار المادة، وذلك من خلال كود سري يمنح للطالب، ولن يعرفه مستشار المادة، الذي سيقوم بإعادة تصحيحها، لضمان مدى سرية التصحيح.

وكشف المصدر أن الطالب سيحصل على صورة من ورقة الإجابة، على أن يقوم بمراجعتها جيدا، ثم يقوم بتدوين أية ملاحظات لديه في ورقة خارجية، سواء كانت هذه الملاحظات في سوء التقدير أو شعور بالظلم في تصحيح إحدى الفقرات.

وقال إن الملاحظات التي دونها الطالب، سيتم تسليمها إلى مستشار المادة، الذي سيقوم بإعادة تصحيحها مرة أخرى، ومطابقتها مع ورقة الإجابة الأصلية.

من جانبه أعطى الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، تعليمات مشددة بأن يحصل الطالب على حقه كاملا، مع دراسة كل ملاحظة يدونها الطالب بعناية فائقة، مها استغرق الوقت في مراجعة كل الملاحظات التي قدمها الطالب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى