سلايدسياسة

8 في مهام خاصة للوزراء الجدد

تعليمات الرئيس السيسي للوزراء الجدد
أدى ثمانيةُ وزراء جدد اليمينَ الدستورية أمام الرئيس، الخميس الماضي، وهم وزراء الداخلية، والسياحة، والثقافة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتربية والتعليم، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن استحداث وزارتي دولة جديدتين هما التعليم الفني والتدريب، والسكان.

وكشفت تصريحات الوزراء، واجتماعهم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، عن المهام الخاصة المكلفين بيها، والتي جاء أبرزها كما يلي:

هلال .. تنفيذ مشروع المليون فدان

2

قال وزير الزراعة الجديد الدكتور صلاح هلال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه بالاسراع بوضع آليات عاجلة لتنفيذ 3 ملفات هم مشروع المليون فدان ومشروع تطوير الري الحقلي وضمان التسويق العادل للمحاصيل وخاصة القمح والذرة والقطن.

وشدد الرئيس على أهمية توفير احتياجات الفلاح المصري، ولاسيما الأسمدة، وتطوير عمل بنك التنمية والائتمان الزراعي، فضلاً عن وضع تصور شامل لمنظومة زراعة وتسويق المحاصيل الزراعية المختلفة، ولاسيما القطن المصري المعروف بجودته عالمياً، فضلاً عن المتابعة الدؤوبة لتنفيذ مشروع استصلاح المليون فدان، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

يوسف .. تخريج كوارد فنية مهنية مدربة

3
استحدث مجلس الوزراء، وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، بالتعديل الوزاري، وأسندت الحقيبة للدكتور محمد يوسف الذي كان يشغل منصب نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

ونوه الرئيس السيسي، في لقاءه بالوزراء الجدد، إلى أن التعليم الفني لا بد أن يرتبط بالصناعة ويلبي احتياجاتها، من خلال تخريج كوارد فنية مهنية مدربة على أسس تعليمية، بعيداً عن النظم الروتينية المتبعة.

نجم.. مواجهة الاختراق المعلوماتي

4

قال المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه كان غير متوقعًا توليه حقيبة الاتصالات مطلقًا، وأن الأمر كان مفاجئة له، مؤكدًا أن قطاع الاتصالات يخدم جميع القطاعات والوزارات سواء الأمنية أو المعلوماتية أو الصحة، لافتًا إلى أن تولى وزارة الاتصالات حمل ثقيل للغاية.

وأضاف نجم أنه سيقوم بتأمين البلد من ناحية وظيفته المعلوماتية، لأن الاختراق المعلوماتي هام جدًا للغاية في أي دولة في العالم، معتبرًا ذلك من اخطر ما يمكن، مؤكدًا أن هناك أولويات سيقوم بها خلال الفترة المقبلة .

عباس .. تحسين الخدمات السياحية

5
أكد الدكتور خالد عباس وزير السياحة الجديد أن استراتيجيته الجديدة لتنشيط السياحة خلال المرحلة المقبلة، تعتمد على تحسين الخدمات السياحية المقدمة للسائحين وتفضيل المنتج المصري عالميا.

الرافعي.. لا سياسة داخل المدارس

6
وقال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم الجديد إنه سيكون هناك جهاز للتفتيش والرقابة سيتم استحداثه بالمدارس لمتابعة أي تجاوزات بالمدارس.
وأشار الرافعي إلى أنه سيكون هناك صيانة دورية للمدارس ومتابعة كل مدرسة وكثافتها الطلابية.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا “لن نقبل بأي توجه سياسي داخل المدارس وإحالة أي مدرس يثبت تورطه أو تحريضه لأعمال إرهابية للإجراءات القانونية، ومهمتنا الأولى هي المواطن والطلاب وكل حاجة ستكون في مصلحة المواطن”.

عبد الغفار.. تأمين الفعاليات المهمة

7

ونوَّه الرئيس – في حديثه مع اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية الجديد، إلى المسئولية الجسيمة التي تضطلع بها وزارة الداخلية في المرحلتين الحالية والمقبلة لتأمين المواطنين والحفاظ على أرواحهم وكذا حماية المنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب وتأمين الفعاليات المهمة التي سيتم عقدها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

النبوي .. الإرتقاء بالذوق العام

8

أما عن الدكتور عبدالواحد النبوى، وزير الثقافة الجديد،، فقد أولى الرئيس خلال الاجتماع أهمية خاصة لقطاع الثقافة المصرية، مؤكداً على أهمية تفعيل الإمكانيات المتاحة للوزارة، ولاسيما قصور الثقافة ومراكز الشباب بالتعاون وزارة الشباب والرياضة، فضلاً عن العمل على الاِرتقاء بالذوق العام والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة المعنية وفي مقدمتها الأزهر الشريف باِعتباره منارة للعلوم الدينية فضلاً عن دوره في تجديد وتصويب الخطاب الديني.

هالة يوسف.. مواجهة الزيادة السكانية

9

استحدث التعديل الوزاري الجديد الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزارتين جديدتين منهما وزارة الدولة للسكان، واختيرت الدكتورة هالة يوسف، وأكد الرئيس على أهمية وزارة الدولة للسكان في التعامل مع التحديات الناتجة عن الزيادة السكانية والتي تبلغ 2.6 مليون نسمة سنوياً.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى