تقارير و تحقيقات

ننشر تفاصيل تفجير برج كهرباء جهد ٦٦ بالشرقية.. رئيس منطقة القناة: التفجير وقع فى الثانية صباحاً داخل أرض زراعية باستخدام الليزر.. ويؤكد: ننسق مع الداخلية.. وبدء الإصلاحات اليوم

الكهرباء

ننشر تفاصيل تفجير برج كهرباء جهد ٦٦ بمحافظة الشرقية فجر اليوم، الجمعة، والذى يقع بين محطتى أبو كبير وههيا بالشرقية باستخدام الليزر لقطع أرجل البرج.

وأكد المهندس هانى الشافعى، رئيس منطقة القناة لنقل الكهرباء، أن التفجير وقع فى تمام الساعة ٢ صباحاً، حيث فوجئ الجميع بسقوط البرج الذى يوجد وسط إحدى الأراضى الزراعية، نتيجة عمل إرهابى أدى إلى قطع أرجل البرج باستخدام الليزر.

وأضاف الشافعى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن هذا البرج جهد ٦٦ يقع بين محطتى أبو كبير ومحطة ههيا بمحافظة الشرقية، موضحاً أنه تم نقل التغذية الموجودة على هذا البرج على أبراج أخرى، لعدم تأثر المواطنين بهذا العمل التخريبى.

وأشار الشافعى إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً مع وزارة الداخلية، التى تكثف من دوريات المرور حول هذه الأبراج، مشيراً إلى أن أبراج وشبكات الكهرباء يصعب تأمينها، نظراً لطول مسافاتها ووجودها وسط أراضٍ زراعية. 

وأضاف الشافعى أنه تم تكليف إحدى الشركات المتخصصة فى مجال أبراج الكهرباء للبدء اليوم فى إصلاح البرج، لافتا إلى أن إصلاحه يستغرق ما بين أسبوعين إلى ٣ أسابيع.

فيما أكد المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن برج كهرباء بمحافظة الشرقية جهد ٦٦ تعرض لعمل إرهابى فجر اليوم، أدى إلى تفجيره من خلال استخدام الليزر وقطع أرجل البرج.

وأوضح الدسوقى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن تفجير البرج أدى إلى فصل دائرتين كهرباء مرتبطين به، وفصل التيار عن المناطق المحيطة به، موضحاً أنه تم عمل مناورات لنقل تغذية المناطق المحيطة على ابراج اخرى و تم اعادة التيار لجميع الأحمال المفصولة.

وذكر أن تكلفة إصلاح هذا البرج تصل الى نصف مليون جنيه.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى