علوم و تكنولوجيامنوعات

“نوكيا” تشحن آخر دفعات هواتف “سيمبيان” المحمولة هذا الصيف

نوكيا
أعلنت شركة “نوكيا” الفنلندية العملاقة لصناعة الهواتف المحمولة أنها ستشحن آخر دفعة من هواتفها المحمولة المعتمدة على نظامها التشغيلى “سيمبيان” هذا الصيف.

وتبنى صانع الهواتف الفنلندى نظام “مايكروسوفت” التشغيلى “ويندوز فون” منذ عامين، لكنه لا يزال يمتلك مخزونا من هواتف “سيمبيان” ليبيعه فى مناطق متعددة حول العالم، بحسب ما أفادت به صحيفة “ذى فاينانشيال تايمز” البريطانية.

وكان “سيمبيان” نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأول فى العالم، قبل أن يطيح به نظام “جوجل” التشغيلى “أندرويد”، وهو ما إلى تخلى “نوكيا” تدريجيا عنه.

وكان آخر الهواتف المحمولة التى تستخدم نظام “سيمبيان” هو “نوكيا 808 بيور فيو” الذى أطلق فى العام 2012 مزودا بكاميرا رقمية بدرجة وضوح تصل إلى 41 ميجا بكسل.

وعلى الرغم من ضعف مبيعات الهاتف المصمم للمصورين الفوتوغرافيين، تصر “نوكيا” على أن هناك إيجابيات من وراء هذا المشروع، حيث إنه مهد الطريق أمام أجهزتها الأخرى الحالية.

ونقلت شبكة “زى دى نت” الأمريكية المتخصصة فى الأخبار التقنية عن متحدث باسم “نوكيا” قوله: “إن هذا الهاتف وسع من النمط الريادى للمنصة ومثل جسرا للموجة التالية من الابتكار الذى نشهده الآن فى أحدث موديلات أجهزتنا المحمولة، مثل لوميا 925”.

وأطلقت “نوكيا” منصة “سيمبيان” عام 2001، حيث كان “نوكيا 9210 كوميونيكيتور” أول الهواتف المحمولة المعتمدة عليها فور الإطلاق.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى