ثقافة و فن

نيابة أمن الدولة تأمر بضبط وإحضار زوجة الفنان هشام عبدالله

20160108_202023_8521

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بضبط وإحضار الناشطة السياسية، غادة نجيب، زوجة الفنان هشام عبدالله، على خلفية اتهامها بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والمعروفة إعلاميًا بتنظيم “حركة شباب 25 يناير”، والتحريض على التظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير.

ضمت القضية المقيدة برقم 796 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا، عددا من النشطاء السياسيين المحبوسين احتياطيا على ذمتها، فى مقدمتهم شريف دياب، مؤسس حركة “بداية” ومحمد فياض، وخالد أحمد طاهر، ومصطفى فقير، وأحمد حسن، وأحمد كمال، والصحفى محمود السقا، وسيد فتح الله الشهير بـ”إياد المصرى”، وأحمد المصري، ومحب دوس، وآخرين صدر قرارًا بضبطهم وإحضارهم من قِبَل النيابة العامة، وتم القبض بالفعل على بعضهم وحبسه لمدة 15 يوما على ذمة القضية.

وأسندت النيابة العامة للنشطاء تهم ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والتحريض على التظاهر والتجمهر دون ترخيص بالمخالفة لقانون التظاهر، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي.

وقد حددت النيابة العامة جلسة 11 يناير الجارى، لنظر تجديد الحبس الاحتياطى للنشطاء المحبوسين فى القضية.

يشار إلى أن الناشطة غادة نجيب، وزوجها الفنان هشام عبدالله، سافرا إلى تركيا منذ فترة، وأعلن “عبدالله”، تقديمه برنامج توك شو على قناة “وطن” المقرر بثها من تركيا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى