أخبار العالم

نيجيريا تسعى للاستيراد والتصدير مع مصر بـ40 مليون دولار

الكسافا المجففة
أعلن وزير الزراعة النيجيرى اكينومى اديسينا أن بلاده تسعى للحصول على 40 مليون دولار من البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير فى مصر، لتمويل خطة تصدير 3 ملايين طن مترى من محصول الكسافا المجففة إلى الصين.

وقال الوزير النيجيرى- فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين- “إن نيجيريا تنتج كميات كبيرة من الكسافا، وأن هناك برامج لتصديرها، ولكنها فى حاجة إلى أموال لتنفيذ هذه البرامج، ولذلك فإنها تسعى إلى الحصول على 40 مليون دولار من البنك.

وتابع اديسينا أن بنك الزراعة النيجيرى قدم أكثر من 4 مليارات نيرة لجمعية مزارعى الكسافا بهدف تشجيع المزارعين على زيادة المحصول ورفع مستوى الدخل الخاص بهم، منوها إلى أن 60 ألف هكتار تمت إضافتها إلى الأراضى التى يتم زراعتها بالكسافا عام 2013.

وأوضح الوزير، أن وزارته تعمل ما فى وسعها من أجل تحسين ظروف المزارعين، وحل مشاكلهم، لتشجيعهم على زيادة الإنتاج، مؤكدا فى الوقت نفسه أن الحكومة تسعى إلى تسويق منتجات المزارعين، فى إطار خطة تطوير قطاع الزراعة.

ونوه الوزير النيجيرى بأهمية قطاع الزراعة فى حل مشكلة البطالة المنتشرة بين الشباب، وقال إن الحكومة لديها خطة لإنشاء مؤسسات زراعية لتطوير محصولى القطن والكاكاو، ودعم البنية التحتية فى المناطق الزراعية لتسهيل نقل المحاصيل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى