ثقافة و فن

نيللي كريم: قبلت المشاركة في you can dance لأنه تخصصي وليس من باب السبوبة

نيللي كريم

عادت الفنانة نيللي كريم الجمعة، من بيروت بعد حصولها على جائزة «موركس دور»، كأفضل ممثلة عربية لهذ العام عن مسلسل «سجن النسا»، وعبرت نيللي عن سعادتها بالجائزة مؤكدة أن مثل هذه الجوائز تمنحها دافعا قويا لاختيار أفضل الأعمال، مشيرة إلى أن النجاح مسؤولية كبيرة ويجعل الفنان في حالة بحث دائم عن الأفضل حتى يكون عند ظن جمهوره.

وقالت نيللى : «سعيدة بنجاح أعمالى خارج مصر لأن هذا يؤكد أن العمل الجيد سيصل إلى أي مكان في العالم وسيحقق نفس النجاح، وأهدت نيللى الجائزة إلى كل شركاء النجاح في العملين».

وأضافت: «لأننى في النهاية أعمل وسط فريق كبير ولا يجوز أن أنسب أي نجاح لنفسى فقط، وأشكرهم على إخلاصهم وتفانيهم وتقديم هذه الأعمال في أفضل صورة. وأكدت نيللى أن هذا النجاح والتقدير يصعب كثيرا الأمر عليها في اختياراتها المقبلة لأنها لن تقبل بتقديم أي أعمال دون المستوى».

وفى سياق متصل خاضت نيللى تجربة برامج المواهب لأول مرة خلال هذه الأيام من خلال برنامج so you think you can dance والذى شاركت في تصوير بعض حلقاته في بيروت لصالح قناة النهار المصرية وإحدى القنوات اللبنانية.

وقالت: «يعتمد البرنامج على اكتشاف المواهب في الرقص الحديث والكلاسيك وهو النسخة العربية للبرنامج العالمى الشهير الذي يحمل العنوان نفسه، وقدم منه حتى الآن عشرة مواسم في أمريكا وأشارك فيه كعضو لجنة تحكيم مع شخص آخر لبنانى متخصص في رقص الراب وآخر عربى يعيش في نيويورك».

وتابعت: «أكثر ما شجعنى لخوضها أن البرنامج يتناسب مع تخصصى الاستعراضى، لذلك فأنا أخوض تجربة أفهمها، ومن الممكن أن أضيف فيها باعتبارى راقصة باليه محترفة وتخرجت من فرقة باليه القاهرة، وكانت لدى مدرسة لتعلم الباليه، لذلك فأنا لم أدخل البرنامج لمجرد (سبوبة) أو رغبة في التواجد في برنامج والسلام لأننى شخصيا عرضت على فرصة للتواجد في برنامج آخر لاكتشاف المواهب ولكن في الغناء وأيضا فرص أخرى لتقديم برامج في مجالات مختلفة ولكننى اعتذرت عنها جميعا لأنها (مش حتتى) ومش بفهم في الغنا علشان أحكم فيه وأرى أنه يجب على أي شخص سيشارك في هذه البرامج أن يكون متخصصا فيها حتى يستطيع أن يضيف لهذه المواهب ويكون على قدر المسؤولية لأن تخريج مواهب جديدة أيضا مسؤولية كبيرة».

وقالت نيللى: قمت بتصوير ثلاثة أيام من البرنامج حتى الآن وهى عبارة عن اختبارات مبدئية لاختيار مجموعة من المواهب التي ستشارك في التصفيات، وشاهدت عددا كبيرا من المواهب ولفت نظرى أن كل بلد متخصص في بعض الرقصات فمثلا وجدت أن المتسابقين المصريين متخصصون في الباليه الكلاسيك ولديهم مواهب قوية بينما اللبنانيون أكثر احترافا في الرقص الحديث، حتى إننى وجدت مواهب جيدة جدا من سوريا رغم الظروف التي تمر بها بلادهم ولديهم مواهب في كثير من الرقصات.

وأوضحت نيللى أن البرنامج لا يركز على نوع واحد من الرقص مثل بعض البرامج الأخرى ولكن هذا البرنامج سيتخرج منه راقصون محترفون في العديد من أنواع الرقص لأن الفائز يشترط عليه أن يجيد كل أنواع الرقص وقد استعان البرنامج بمدربين محترفين في كل فنون الرقص لتدريب المتسابقين خلال فترة التصوير، وقالت نيللى: لا أنكر سعادتى بهذه التجربة لأننا سنستطيع من خلاله اكتشاف بعض المواهب خاصة أننا كنا نواجه صعوبة في هذا النوع من المواهب، خاصة عندما كنا نجهز للأعمال الاستعراضية ولكن مثل هذا البرنامج سيفتح الباب للعديد من المواهب. وقالت نيللى: إن البرنامج سيعرض على الهواء خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأشارت نيللى إلى أنها تستعد عقب عودتها من بيروت لاستئناف تصوير فيلم «يوم للستات» مع المخرجة كاملة أبوذكرى حيث يتبقى 10 أيام تصوير ومن بعدها ستتفرغ لتصوير مشاهدها في الجزء الجديد من مسلسل «سرايا عابدين» لأن الجزء المتبقى عبارة عن 12 حلقة فقط، وقد اتخذت قرارا مؤخرا باستكمال التصوير ولكنها لم توقع على العقد حتى الآن، كما أكدت نيللى أنها لم تستقر حتى الآن على عملها المقبل، موضحة أنها قرأت أكثر من سيناريو سينمائى خلال الفترة الماضية ولكنها لم تتحمس لأى منها وتبحث عن نص مختلف، أما بخصوص مسلسل رمضان المقبل فقالت: إن ما عرض على حتى الآن مجرد أفكار ولكنها لم تستقر أيضا على عملها المقبل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى