أخبار الرياضة

هدف متعب القاتل يحسم موقعة بتروجت

متعب

حقق الأهلي فوزا صعبا علي مستضيفه بتروجت بهدف للاشئ في المباراة التي أقيمت مساء اليوم باستاد السويس في الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق البديل عماد متعب مهاجم الفريق في الدقيقة 92 من زمن المباراة من عرضية متقنة لصبري رحيل.

واصل الأهلي صدارته لجدول الترتيب برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات علي التوالي أمام طلائع الجيش 1-0 وغزل المحلة 2-0 وبتروجت 1-0.، بينما تجمد رصيد بتروجت عند 3 نقاط في المركز العاشر.

ويلعب الأهلي في الجولة المقبلة أمام مصر المقاصة باستاد بتروسبورت قبل أن تتوفق بطولة الدوري لمدة 40 يوما في اطار استعدادات المنتخب لمباراتيه أمام تشاد في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 المقام بروسيا.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى- أحمد حجازى – محمد نجيب – صبرى رحيل – أحمد فتحى – حسام غالى – صالح جمعة – ليد سليمان – عبدالله السعيد – مؤمن زكريا – جون أنطوى.

بينما بدأ بتروجت اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي – أسامة محمد – معتصم سالم – محمد دبش – محمد طارق – أحمد مجدي – مصطفي شبيطة – كريم طارق – شيملس بيكلي – شيبو يعقوب – محمد رجب.

المباراة انحصرت في منتصف الملعب واعتمد الأهلي على التمريرات القصيرة لكن تكتل لاعبي بتروجيت يفسد هجمات القلعة الحمراء، واعتمد لاعبي بتروجيت على الهجمات المرتدة لكن تمكن دفاع الأهلي متمثل في أحمد حجازي ومحمد نجيب في التصدي لها.

في الربع ساعة الأولي هجمة للأهلي من الجبهة اليمنى وصلت الكرة لعبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء، راوغ لاعب بتروجيت ثم سدد الكرة لكن ارتطمت في قدم المدافع وانقذ مرماه من فرصة هدف أول.

أخطر فرصة لبتروجت كانت في الدقيقة 20 من ركلة حرة نفذها بيكلي داخل منطقة جزاء شتتها حجازي في اتجاه محمد طارق الذي سدد الكرة لكنت مرت فوق المرمى.

في الدقيقة 32 سدد صالح جمعة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن محمد الشناوي حارس الفريق البترولي تصدي لها ببراعة.

عاود بتروجت خطورته في الدقيقة 35 وانطلق كريم طارق بسرعته في الناحية اليسرى ثم راوغ نجيب بمهارة رائعة وانهى الكرة بتسديدة لمست شباك اكرامي من الخارج.

احتسب محمد فاروق حكم المباراة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع سدد خلاها أحمد فتحي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير سريع أجراه البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي بنزول رمضان صبحي بدلا من صالح جمعة ورجوع عبد الله السعيد الي منطقة وسط الملعب بجانب حسام غالي ودخول رمضان صبحي ومؤمن زكريا ووليد سليمان كمثلث هجومي خلف الغاني جون أنطوي.

ظهرت خطورة بتروجت مرة اخري أمام الأهلي العشوائي ومن كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء انطلق محمد رجب مهاجم الفريق البترولي ووضع حجازي خلفه ثم سدد الكرة لكن إكرامي أغلق زاوية التسديد وتصدى للكرة وحولها لركنية في الدقيقة 58.

تعرض أحمد فتحي لاصابة وطلب التغيير ليحل محمد هاني بدلا منه في الدقيقة 62.

حاول الأهلي مجددا احراز هدف التثدم وكانت أولى تسديداته في الشوط الثاني جاءت عن طريق تسديدة بقدم عبد الله السعيد من خارج منطقة الجزاء لكن مرت بجوار القائم.

بيسيرو يدفع بأخر أوراقه بنزول عماد متعب وخروج وليد سليمان في الدقيقة 81 أملا في احراز هدف الفوز.

يحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع وفي الدقيقة الثانية يأتي المنقذ عماد متعب بخبرته الكبيرة يتسلل داخل منطقة الجزاء ويتلقي عرضية رائعة من صبري رحيل ليضعها في شباك محمد الشناوي ويعلن عن هدف الفوز.

حاول الأهلي مجددا في احراز هدف التعزيز ومن هجمة مرتدة في الدقيقة قبل الأخيرة راوغ رمضان صبحي دفاع بتروجت وأعطي تمريرة متقنة لمتعب أمام المرمي الخالي ليكن يضعها الأخير أعلي مرمي بتروجت.

مرت الثواني الأخيرة للمباراة بمحاولات من بتروجت لاحراز هدف التعادل قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الأهلي بهدف للاشئ.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى