أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتمجلس النواب

هدوء اللجان الانتخابية يسيطر على دائرة كفر صقر..تقرير

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (7)

تقرير : عبير البشبيشي

ضعف توافد الناخبين بشكل عام علي لجان كفر صقر التابعة للدائرة الثالثة عشر للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من جولة الإعادة.

حيث لم تصل عدد الأصوات إلى 100 ناخب باللجنة رقم17 بمدرسة المؤانسة الإعدادية المشتركة من أصل عدد أصوات2800 ، تحت رئاسة المستشار “خالد عليوة” ، وكانت نسبة الإقبال ضعيفة بمدرسة المؤانسة الإبتدائية والتي تضم لجنة رقم18 للسيدات ، وبها عدد أصوات2496صوت.

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (10)

 

وكان الإقبال ضعيف صباح اليوم بلجنتي مدرسة الثانوية بنين رقم 70،711 ، حيث قام بالتصويت 500 ناخب من أصل3100 ، تحت رئاسة المستشار”سعيد الهادي”، و المستشار “محمد الحفني”.

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (4)

كما قل التوافد بمدرسة السادات الإعدادية والتي بها لجنتي للسيدات رقم 72 تحت رئاسة المستشار “أحمدحسن” ، و عدد الأصوات 105  من أصل 2832 ، ولجنة 73 وعدد من أدلوا بأصواتهم100 وعدد من لهم الحق للتصويت2080.المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (11)

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (1)

وتوسط الإقبال بمدرسة الزراعة والتي بها لجنة 79 تحت رئاسة المستشار “هاني يحيي سليمان” ، و عدد الأصوات حتي الآن 300 من أصل 2358 صوت، ولجنة 78 وعدد الأصوات بها 2578 تحت إشراف المستشار”وائل خاطر”.

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (9)

وتقول أحد المواطنات من قرية المؤانسة “أميرة عثمان” أن الإقبال شبه منعدم بالقرية ، وذلك لخسارة المرشحين التابعين للقرية بالجولة الأولي ، رغم أننا من أعلي القري في السكان ، وكنا نتمني أن يفوز أي مرشح تابع للقرية ليقوم بخدمتها ، لذلك ستكون نسبة التصويت ضعيفة للغاية من الأهالي.

 

وتضيف إحدي المسنات “نعيمة محمد” أنها رغم كبر سنها ومرضها نزلت للإدلاء بصوتها ، ووجدت تعاون من رجال الجيش والشرطة ، وكانت تتمني وجود إقبال أكثر من عنصر الشباب.

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (3)

وأتفق رأي المستشار “سعيد الهادي” ، مع رأي المستشار “هاني يحيي سليمان” ، في أن سبب قلة تواجد الناخبين ، هو أن الجولة الأولي دائما ما تكون أقوي وأعلي نسبة في توافد الناخبين ، وأن اليوم الأول يسير بشكل هادئ ، والجميع متعاون.

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (5)
ويذكر أن مركز كفر صقر يقع بالدائرة الثالثة عشر التي تضم مركز كفر صقر و أولاد صقر ، وبه 203 مقر إنتخابي علي مستوي المركز ، و 6 مقرات إنتخابية بهم 12 لجنة علي مستوي المدينة ، وعدد المرشحين أربعة يتنافسوا علي مقعدين.

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (2)

المشهد الإنتخابى بكفر صقر يستمر مع ضعف إقبال الناخبين. (6)

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى