منوعات

هذا هو فرق السن المناسب بين الأزواج لضمان استمرار العلاقة

فرق السن المناسب بين الأزواج

فرق السن بين الأزواج من أهم العوامل التي تؤثر على مدى استمرار العلاقة ونجاحها، وقد كشفت دراسة حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين فرق السن واستمرارية العلاقة بين الأزواج، حسب ما ذكر موقع «ميرور» البريطاني.

وأجرى الدراسة أندرو فرانسز وهوجو ميالون، الباحثان في جامعة إيموري في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، وشملت استبيانًا شارك فيه 3000 زوج وزوجة.

فرق السن المناسب بين الأزواج1

وأثبتت الدراسة أنه كلما زاد فرق السن بين الزوجين، زادت فرص الفشل وإنهاء العلاقة، وكلما قلّ الفرق كانت العلاقة أكثر استقرارًا ونجاحًا.

ورصدت الدراسة احتمالية وقوع انفصال بنسبة 18% بين الأزواج الذين يبلغ فرق السن بينهم 5 سنوات، وترتفع احتمالية الانفصال إلى 39% بين الأزواج الذين يبلغ فرق السن بينهم حتى 10 سنوات، وتصل النسبة إلى 95% بين الأزواج الذين يبلغ فرق السن بينهم إلى 20 عامًا.

وكشفت الدراسة عن أن فرق السن المثالي بين الأزواج هو عام واحد، فالأزواج الذين شملتهم الدراسة ويبلغ فرق السن بينهم عامًا واحدًا، لم تتعدَّ نسبة الانفصال بينهم أكثر من 3%.

فرق السن المناسب بين الأزواج2

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى