أخبار مصرسلايد

تحذير للآباء والأمهات.. هذه المصاصة تحرق لسان ابنك

هذه المصاصة تحرق لسان ابنك
هذه المصاصة تحرق لسان ابنك

هذه المصاصة تحرق لسان ابنك.. من المعروف أن الحلويات والمصاصات مفضلة لدى جميع الأطفال، ومن المعروف أيضًا أنها تسبب العديد من الأضرار الصحية للأطفال

خصوصًا تسوس الأسنان، لكم من الغريب أن نسمع أن مصاصة تسببت في حرق لسان طفلة.

حيث شاركت إحدى الأمهات البريطانيات صورة مروعة لابنتها الصغيرة بعد إصابتها بحروق شديدة في الفم كتحذير للآباء الآخرين، الذين قد يسمحون لأطفالهم بتجربة المصاصات الحمضية التى تؤذي الأطفال، بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

هذه المصاصة تحرق لسان ابنك

وتُظهر صورة الفتاة وهي تذرف الدموع، والبثور الضخمة تغطي معظم لسانها، وقد شاركت المسعفة ومعلمة سلامة الأطفال “جوركتنز”، صورة الطفلة على فيسبوك نيابة عن عائلتها لتحذر الناس من خطورة هذة المصاصات علي الأطفال.

وقالت:

“المصاصات الحامضة ذات طبيعة حمضية ويمكن أن تسبب حروقًا رهيبة للصغار”

كما أضافت جوركتنز، أن على الآباء والأمهات عدم السماح للأطفال بتناول المصاصات الحامضة، إلا بعد بلوغهم سن الخامسة.

بإلاضافة أنه لقيت الصورة تفاعلاً كبيراً من المتابعين على صفحة “تايني هارتس إديوكيشن” على فيسبوك، حيث علق أكثر من ألف شخص على المنشور.

وقالت إحدى المتباعات:

” يا إلهي لم يخطر ببالي أن هذا يمكن أن يحدث جراء استهلاك المصاصات الحامضة”

وقال آخرون أنه يجب حظر بيع المصاصات الحامضة، وسحبها من الأسواق، ولحسن الحظ شفيت الطفلة من الحروق في لسانها خلال أيام قليلة، وعادت لممارسة حياتها بشكل طبيعي.

هذه المصاصة تحرق لسان ابنك
هذه المصاصة تحرق لسان ابنك

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى