أسعار وعملات

هشام رامز: شهادات استثمار القناة قللت قيمة الدولار أمام الجنيه المصرى

قناة-السويس-الجديدة 2

أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزى، أن إجمالى حصيلة شراء شهادات استثمار قناة السويس فى أول 4 أيام من طرحها فى البنوك وصلت إلى 28 مليار جنيه. وقال “رامز” خلال مداخلة هاتفية للإعلامى جمال عنايت مقدم برنامج “مساء جديد” المذاع على قناة “التحرير”، أن حماس المواطنين فى شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة لم يحدث من قبل، موضحًا أن المصريين فى الخارج يمكنهم شراء الشهادات من خلال فروع بنك مصر، وأوضح أن العمليات المصرفية ضخمة جدًا ووصلت لـ 700 ألف عملية خلال الأربعة أيام الماضية.

 

وأضاف “رامز”، أن المبالغ المحصلة من الشهادات تدخل خزينة الدولة تحت الحساب الموحد للدولة فى البنك المركزى، مشيرًا إلى أن هناك إقبالاً كثيفًا من المواطنين على الشراء بكل المحافظات، مؤكدًا أن البنك لا يأخذ أى عمولة من فتح أى حساب، وهذه الشهادات معفاة من كل الرسوم والضرائب، مشيرًا إلى أن هناك بعض الإجراءات التى يتم اتخاذها لمصلحة العميل وضمانًا له.

 

وتابع: “الإقبال على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة قلل قيمة الدولار أمام الجنيه المصرى”، لافتًا إلى أن البنك المركزى لديه إجراءات للقضاء على السوق السوداء، ومعدل زيادة الودائع فى الجهاز المصرفى كل ثلاثة أشهر يبلغ 50 مليار جنيه.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى