ثقافة و فنسلايد

هكذا أصبح شكل لبنى عبد العزيز

هكذا أصبح شكل لبنى عبد العزيز
هكذا أصبح شكل لبنى عبد العزيز

هكذا أصبح شكل لبنى عبد العزيز .. ظهرت الفنانة القديرة لبنى عبد العزيز، على خشبة مسرح ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، وقدمت الفنانة جائزة أحسن ممثلة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتم منح سوامي روتولو، جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “كيارا – A Chiara”، الذي شارك ضمن منافسات المسابقة الدولية.

هكذا أصبح شكل لبنى عبد العزيز

الفيلم الروائي “كيارا – A Chiara”، عرض لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا، ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج جوناس كاربينيانو، وإنتاج إيطاليا وفرنسا، ومدته 121 دقيقة.

أحداث الفيلم تدور حول عائلة المراهقة كيارا، التي تبدو سعيدة، وتجد نفسها مهددة فجأة بانهيار علاقتها بعد الاختفاء المفاجئ للأب، مما يدفع كيارا لتسخير كل طاقتها للبحث عن سبب اختفائه.

أصبح شكل لبنى عبد العزيز 1
هكذا أصبح شكل لبنى عبد العزيز

وأقيمت الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا.

27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.

هكذا أصبح شكل لبنى عبد العزيز
هكذا أصبح شكل لبنى عبد العزيز

ومنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة، والفنانة الكبيرة نيللي يمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى