أخبار مصر

هل تخطت مصر ذروة كورونا؟.. الصحة العالمية تُعلق وتوجه رسالة

تخطت مصر ذروة كورونا؟.. الصحة العالمية تُعلق وتوجه رسالة

علّق الدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، على انخفاض بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عدد من بلدان إقليم شرق المتوسط، ومن بينها مصر.

وقال الخولي: “نلاحظ أن بعض الدول سجلت تراجعًا في عدد الإصابات المُسجلة بكورونا، لكن من المهم عدم التسرع بإعلان المرور وتخطي مرحلة الذروة لأننا لا نزال في الموجة الأولى من انتشار الفيروس”.

جاء ذلك ردًا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة بشأن “أنماط انتقال العدوى ومستجدات جائحة كورونا”، اليوم الخميس.

وأضاف الخولي: “الانخفاض مؤشر جيد للإجراءات التي اتخذتها الدول لمواجهة كورونا، لكن من المهم مراجعة تفاصيل أخرى منها سياسات كل دولة في فحص المرضى وعزلهم والإبلاغ عن الحالات، وكلها خطوات يجب أن تؤخذ في الحسبان لأننا نعلم أن المرض يأتي في شكل موجات صغيرة، ومن المهم مجددًا عدم التسرع باعتبار أن الانخفاض يعد انتهاء للذروة أو الموجة الأولى”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى