أخبار مصرسلايد

هل تُغلق المدارس ويُفرض الحظر مجددًا بعد زيادة مصابي كورونا؟ متحدث الحكومة يجيب

تُغلق المدارس ويُفرض الحظر مجددًا بعد زيادة مصابي كورونا؟ متحدث الحكومة يجيب

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزارة، أنالموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد بدأت تضرب العديد من دول العالم، بشكل أكبر بكثير من حيث الأعداد وسرعة الانتشار مقارنة بالموجة الأول، مؤكدا أن هناك زيادة مستمرة وقفزة في أعداد المصابين داخليًا.

وأضاف المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن مع زيادة أعداد المصابين داخليا يزداد الخوف لدى الأسر وأولياء الأمور، وهناك من يطالب بإغلاقها، مؤكدًا أن العملية التعليمية يجب أن تستمر في شكلها الحالي حرصًا على الطلاب ومستواهم التعليمي، حيث لا يذهب الطلاب إلى المدرسة سوى يومين أو ثلاثة فقط.

وأكد “سعد” إن أي قرارات جديدة متعلقة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد بما في ذلك حظر التجوال وغلق المدارس، ستصدر وفقًا للمعطيات على أرض الواقع وما تراه لجنة إدارة الأزمات في حينه.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزارة، التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية الفضائية ليس الطريقة الرئيسية للتعليم، بل هو بمثابة بديل، فالتعليم يجب أن يحدث من خلال التفاعل مع المعلم وجهًا لوجه، وهو ما تراعيه دول العالم، مؤكدًا أنه لن يكون هناك خطر على الطلاب، ويجب على أولياء الأمور تعليم أولادهم أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابع سعد بأن عدد الإصابات التي اكتشفت في المدارس قليل، وهو قرابة 300 حالة من بين 20 مليون وفق ما ذكره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى