منوعات

هل ستصبح هذا المهن متاحة للسعوديات بعد السماح بالقيادة ؟

21768138 2160572230625903 7011922774044335521 n

أثار قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بشكل رسمي والذي صدر مساء يوم الثلاثاء الماضي العديد من التساؤلات حول ما إذا كان بإمكان المرأة العمل بمهن أخرى تتعلق بالقيادة والسيارات لخدمة النساء الأخريات.

وبدءً من العام المقبل سيكون بإمكان النساء في السعودية قيادة السيارة بشكل قانوني ورسمي من خلال الخضوع لامتحان قيادة واجتيازه بشكل كامل، وهذا يعني أنه على النساء امتلاك سيارات ولكن هذه السيارات تحتاج إلى خدمات صيانة وتعبئة وقود بالإضافة إلى إكسسوارات تحب البنات إضافتها عليها، ولكن هل الذكور سيكونون مسؤولين عن هذه الأمور؟

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن قرار إزالة الحظر عن المرأة بقيادة السيارة سيعمل على توفير أمور إيجابية أخرى ستعمل على إدخالهن في المهن والأشغال المتعلقة بعالم السيارات وذلك بحسب ما تقتضيه الشريعة والمصلحة العامة.

وبناءً على هذه المعطيات سيمكن للمرأة أن تشارك بعدة مهن كان يسمح للذكور فقط بالعمل بها مثل العمل على التدريب على القيادة للنساء وذلك استعداداً للإقبال الكبير لتعلم السواقة، ويمكنها العمل كسائقة أيضاً إما سائقة خاصة أو سائقة سيارة تاكسي لخدمة النساء اللواتي لا يمكنهن القيادة أو اللواتي لا يمتلكون سيارة.

ومن المهن التي يمكن للنساء العمل بها هي تنظيم السير «شرطية مرور» وذلك من أجل التعامل مع النساء الأخريات اللواتي يقدن السيارات على الطرقات والتحدث معهن بشكل أفضل من الرجل، بالإضافة إلى العمل في أماكن خدمة السيارات من زينة وأماكن الصيانة وأماكن بيع القطع.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى