أخبار الرياضةسلايد

هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال؟.. تعرف على قرار الفيفا

هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال
هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال

يبحث العديد من عشاق كرة القدم عن سؤال هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال؟ وعن موعد اعادة مباراة مصر والسنغال وأيضًا عن قرار الفيفا بشأن منتخب السينغال.

هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال؟

وكان قد قدم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بخصوص الأحداث المؤسفة التي طالت المنتخب المصري في مباراة السنغال، والتي انتهت بفوز السنغال وتأهلها لكأس العالم ، للمطالبة بإعادة مباراة مصر والسنغال.

وأكد مصدر في اتحاد الكرة، أن الشكوى تستند إلى المادة 83 من قانون العقوبات CAF، والتي تجيب على سؤال هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال؟ وتتضمن فقرة صريحة مفادها أن الأحداث العامة التي تؤثر على نتيجة المباراة تؤدي مباشرة إلى إعادة المباراة للتحقيق. مبدأ تكافؤ الفرص.

وفي سياق متصل أعلن وائل جمعة، المدير الفني للمنتخب المصري ، انتهاء مسيرته مع المنتخب المصري بعد فشل الفريق في التأهل لكأس العالم 2022، بعد فوزه على السنغال بركلات الترجيح، بعد تعادله في المباراتين في تصفيات كأس العالم الأفريقية.

وكتب وائل جمعة عبر حسابه على تويتر: “اليوم هو نهاية مسيرتي ووجودي كمسؤول مع المنتخب المصري، وأعود مرة أخرى لصفوف الجماهير المنتمية لمنتخب بلادي وأشكر كل الناس الذي دعمتنا وشجعتنا وكل النجاح لفريقنا في المستقبل “.

هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال
هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال

قرار الفيفا في ماتش مصر والسنغال

أكد المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن هيئات الانضباط التابعة للاتحاد ستقيم تقرير مباراة السنغال ومصر، في إياب تصفيات المونديال، قبل اتخاذ أي قرار.

حيث تأهلت السنغال لكأس العالم 2022 بعد فوزها على مصر 3-1 بركلات الترجيح ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

وشهدت مباراة المنتخب المصري ضد السنغال تجاوزات ومناوشات من الجماهير التي حضرت ملعب عبد الله واد بالعاصمة داكار.

وقال متحدث باسم الفيفا لشبكة سكاي سبورتس: “الفيفا يحلل حاليا التقارير الرسمية لمباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم بين السنغال ومصر”.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن تقديم شكوى رسمية ضد نظيره السنغالي إلى مراقب المباراة والمسؤول الأمني​​، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قبل بدء المباراة بينهما.

واختتم المتحدث باسم الفيفا: “المعلومات ذات الصلة الواردة في تقارير المباريات سيتم تقييمها من قبل الهيئات التأديبية ذات الصلة قبل اتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية التي سيتم اتخاذها”.

هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال
هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال

هل ستعاد مباراة مصر والسنغال

كشف عبد المنعم شطا ، عضو اللجنة الفنية السابقة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، عن إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال بسبب ما حدث للجماهير السنغالية اليوم.

وأكد شطا في تصريحات لبرنامج “كورة كل يوم” أن العقوبات ستصل إلى منع المشجعين السنغاليين من حضور المباريات وعدم الاكتفاء بغرامة مالية، ومن الغريب جدا عدم العودة للفأرة في تلك المباراة رغم ذلك.

ونجحت السنغال في التأهل لكأس العالم 2022 ، بعد فوزها على مصر 3-1 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الطبيعي بهدف وحيد للأسود.

وجاءت انطلاق المباراة سريعا، حيث حصل المنتخب السنغالي على ركلة حرة من حدود منطقة جزاء الفراعنة من الجهة اليمنى في الدقيقة الثانية،

وأحرزت السنغال الهدف في الدقيقة الثالثة وقعها بولاي ضيا وسط دفاعي. ارتباك. لمصر والفشل في إخلاء الكرة.

منح حكم المباراة مصطفى غربال ركلة حرة للفريق من الجهة اليسرى لوسط الميدان نتيجة صدها من قبل أحمد فتوح

لكن الكرة عادت لفريق السنغال الذي حاول شن هجمات على دفاع المنتخب الوطني من الجبهة اليمنى للفراعنة والسنغال لأن حارس مرمى الفراعنة ألقى زجاجات المياه.

قد يهمك: قرار الفيفا في ماتش مصر والسنغال.. آخر الأخبار حول إعادة المباراة

هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال
هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال
وسجل عمر مرموش تسديدة في مرمى السنغال في الدقيقة 14 لكنها مرت فوق العارضة، وحصلت السنغال على ركلة حرة في الدقيقة 16 وصلت إلى لاعب تيرانجا ليونز الذي سددها مباشرة على المرمى.
وسجل غربال ركلة حرة لمتعب المصري من وسط الملعب في الدقيقة 18 نتيجة خطأ مرموش.
وصلت الكرة إلى تريزيجيه في منطقة جزاء السنغال ، لكنه لم يتمكن من التعامل معها ،
وأعاد المنتخب المصري ترتيب أوراقه بعد ربع ساعة ، والتي شهدت ضغوطا كبيرة من لاعبي السنغال.
وحصلت السنغال على ركلة ركنية في الدقيقة 24 لعبها ساديو ماني ، ووصلت إلى بابي سيسي الذي سددها بضربة رأس لكنها مرت فوق العارضة. أصيب ربيعة وغادر الملعب على محفة.
وهددت السنغال مصر بتسديدة قوية في الدقيقة 28 ، ودفعها الشناوي بعيدًا جهة اليسار ليبلغ أحد لاعبي السنغال الذي سددها لركلة مرمى. وفي الدقيقة 29 نزل أيمن أشرف كطوارئ تغيير بدل ربيعة المصاب.
أصيب عمر جابر في الدقيقة 30 نتيجة قسوة لاعب السنغال ، ورغم مطالب لاعبي الفراعنة بتدخل الفأرة بسبب الخشونة،
وأشارت مقصورة الماوس إلى انتهاء المباراة وشهدت الدقيقة 34 سقوط عمر جابر متأثرا بإصابته في الدقيقة 30 وخرج من الملعب وشارك الإمام عاشور مكانه في الدقيقة 36 ليكون ثاني تغيير إلزامي للفراعنة.
هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال
هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال

هل ماتش مصر والسنغال هيتعاد؟

حتى الآن الإعلان لم يتم تأكيده أو إصداره من قبل مصر مع السنغال، والذي انتهى بضربات الجزاء، والنقص المصري يواجه الكثير من الشباب وخدوش الرائحة،

ولم يترك أضواء الليزر للاعبين المصريين الذين قادوا إلى خسارة العديد من الجوائز، والمباريات العامة المصرية والعربية في ذلك الوقت، حيث فرضت السنغال عقوبات من خلال مونديال السنغال.

هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال
هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال

الفيفا مباراة مصر والسنغال

قال ريموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، إنه سيكون من الصعب تكرار مباراة مصر والسنغال في إياب تصفيات كأس العالم 2022.

وأضاف ، في تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء: “إعادة مباراة مصر والسنغال ستستبعد من قبل مسؤولي لجنة الانضباط بالفيفا، بناءًا على تجربتي”.

هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال
هل سيتم اعادة مباراة مصر والسنغال

إعادة مباراة مصر والسنغال

وتابع: “من واقع خبرتي، طالما لم يكن هناك اقتحام جماعي للملعب أو شيء على نفس المستوى، فسيكون من الصعب تكرار المباراة”.
وأشار إلى أن النقاط التي على أساسها سيصدر القرار هي تقارير مراقبي المباراة والمنسق الأمني ​​وعدة فيديوهات من الملعب.
وخسرت مصر أمام السنغال 3-1 بركلات الترجيح لتفشل في الوصول إلى مونديال قطر 2022.
قدم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى رسمية ضد نظيره السنغالي إلى مراقب المباراة والمسؤول الأمني​​، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، وذلك قبل انطلاق مباراة الفريقين في الإياب. من تصفيات كأس العالم.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى