أخبار مصرسلايد

هل عدد ساعات النوم له علاقة بالإصابة بكورونا؟.. الأطباء تحذر

ك

حذر طبيب روسي من أن قلة النوم قد تزيد من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشيرًا إلى أن عدم النوم بالقدر الكافي له تأثير سلبي على جهاز المناعة لدى الإنسان.

وأضاف ألكسندر كالينكين رئيس مركز طب النوم بجامعة موسكو الحكومية، إن قلة النوم قد تزيد من خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية، بما في ذلك فيروس كورونا.

ونبه إلى أن “النوم والمناعة مترادفان تقريبًا، وإنه مع انخفاض فترات النوم تنخفض المناعة بشكل حاد، ويصبح احتمال الإصابة بأي عدوى فيروسية أعلى لدى الأشخاص الذين ينامون أقل من 5 ساعات يوميًا، مقارنة بأولئك الذين ينامون أكثر من 7 ساعات يوميًا، بنسبة 250%”.

ونصح كلينكين كذلك بالنوم والاستيقاظ في وقت محدد كل يوم، لتحسين جودة النوم، وكذلك التخلي عن المنبه للاستيقاظ، وقال بهذا الشأن: “إننا نتعامل مع معيار للنوم يتراوح لدى معظم الأشخاص البالغين من 7-9 ساعات” لهذا يمكن استخدام المنبهات الضوئية للمساعدة في الاستيقاظ، ولتنظيم إيقاع الساعة البيولوجية لدى الشخص بشكل أفضل.

وأفادت بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية بأن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت 95 مليون حالة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس تجاوز مليونين و30 ألف شخص.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى