ثقافة و فن

هنا مقبرة الإرهاب.. قصة مذيع فلسطيني أبكى المصريين بمقدمة نارية

%D9%85%D8%B0%D9%8A%D8%B9 %D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A

“تقومين يا أم الدنيا بعد كل فاجعة لتعلني للعالم بكل فخر أن هنا مقبرة الإرهاب.. هنا أرض السلام” جزء قليل من مقدمة نارية، كما وصفها جمهوره، استهل بها الإعلامي  الفلسطيني عامر القديري، افتتاحية حلقة برنامجه “حوار الليلة” على قناة الكوفية الفلسطينية، الجمعة الماضية، موجها خلالها تعازيه للشعب المصري أجمع في حادث مسجد “الروضة” الإرهابي الذي وصفه بأن “الإرهاب لا دين له”.

وأثارت افتتاحية الحلقة التي عرضت في الثامنة مساءً، بعد ساعات من حادث “الروضة” إعجاب عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من مصر وخارجها، موجهين له التحية على حسن اختيار كلماته وتضامنه مع أبناء الشعب المصري.

“الوطن” تواصلت مع الإعلامي الفلسطيني عامر القديري، لمعرفة كواليس هذه الحلقة وكيفية اختياره لافتتاحية حلقته المذاعة في نفس يوم الحادث، وأكد أن المقدمة بأكملها كانت ارتجالية لم يتم كتابتها أو الإعداد لها مسبقا، وصدرت منه بشكل تلقائي بسبب تأثره الشديد ببشاعة الحادث الإرهابي، حسب قوله.

قبل ظهوره على الهواء مباشرة في الساعة الثامنة مساء، اقترح عليه فريق إعداد البرنامج بدء الحلقة بشرح تفاصيل حادث “الروضة” وآخر تطوراته للمشاهدين كمقدمة افتتاحية إلا أنه رفض.

ووفقا لحديثه، فإنه “مقدرش يحكي تفاصيل الموضوع، بسبب تأثره الشديد قبل ظهوره على الشاشة”، وفجأة وجد نفسه يرتجل هذه الكلمات بكل تلقائية وحماس نابعا من حزنه على ما حدث.

ابن غزة الفلسطينية المقيم في مصر منذ 3 سنوات، أكد أنه كان في حالة خوف وحزن شديد كباقي المصريين لأن الإرهاب ليس عدوا لمصر فقط بل لبلده فلسطين وكافة البلدان العربية أيضا، مضيفا: “يعتبر نفسي واحدا من البلد دي وفخور بمصر وشعبها وصمودهم في وجه الإرهاب مهما حدث”.

ووجه الإعلامي الفلسطيني رسالة إلى شعب مصر، قائلا: “افخروا بمصر بلدكم واحمدوا ربنا على نعم الأمن والأمان”.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى