أخبار العالم

هولاند لجميلة إسماعيل: لا نساوم ولا نتنازل عن قيمنا

449372_0

نشرت الإعلامية جميلة إسماعيل ، على صفحتها الشخصية بموقع «فيس بوك»، مداخلتها في اللقاء الذي جمع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، مساء اليوم، بعدد من السياسيين والحقوقيين والصحفيين المصريين.

وقالت «إسماعيل»، إنها سألت الرئيس الفرنسي: لماذا تحولت العلاقة بين مصر وفرنسا إلى العلاقة بين البائع والمشتري على جثة القيم الإنسانية التي ستحيا؟، وهل الرافال ثمنها الصمت عن ملف يهم أجيال المستقبل؟، ورد الرئيس الفرانسي قائلًا: «لا نساوم ولا نتنازل عن قيمنا ونجحنا في هدفنا من الزيارة وهو الحديث عن حقوق الإنسان والحريات في كل لقاء قمنا به».

وأضافت «إسماعيل»: «تحدثت عن أن حقوق الإنسان والديمقراطية والحريات هي ما تبني الدول وتعتبر إنقاذا للبشرية كلها، وأن تسود قيم ومعايير وأخلاق تضمن مقياس حياة كل البشر بدون فرق».

وسألت «إسماعيل» رئيس فرنسا: «لماذا لم تستمر الحريات على رأس أولويات دولة فرنسا؟، وهل الفزع والحرب على الإرهاب تلغي الاهتمام بقيم هامة بهذا الشكل؟، ولماذا طغت «الرافال» والسفن الحربية بعيدًا عن الحديث والاهتمام الحقيقي بالحريات في الوقت الذي تشهد فيه مصر حبس عشرات الآلاف آخرهم صباح اليوم نظير قيامهم بالتظاهر؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى