أخبار العالم

هيئة الطرق : 700 كوبري تحت خطر الإنهيار

elbashayer_image_1408094268

كشف اللواء سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم الأربعاء عن تفاصيل ، بأنه يوجد ما يقرب من 700 كوبري على شفا الانهيار، من إجمالي 1706 كباري بالدولة، لافتا إلى أن 75% من الطرق تحتاج إلى صيانة حيث إنها معرضة للانهيار.

وأضاف الجيوشي، على هامش الجلسة الثانية من ملتقي بناة مصرفي تصريحات صحفية ، أن إجمالي شبكة الطرق في مصر يصل إلى 60 ألف كم، وما يقرب من 24 ألف كم يخص الهيئة، بما يمثل ثلث الطرق الموجودة في مصر، في حين أن ثلثي الطرق تحت إشراف المحليات.

وعن النقل البري، أكد الجيوشي أنه لا يوجد رؤية واضحة لنقل البضائع والركاب، كما أنه لا توجد آلية لنقل البضائع والركاب حال توقف النقل البري، ممشيرا إلى أن 98% من النقل ينقل بالشاحنات، و70% من النقل البري فردي.

وأكد الجيوشي أن استراتيجية الهيئة ترتكز خلال الفترة الحالية على عدة محاور تتضمن رفع مستويات الأمن والسلامة، من خلال مبادرة الهيئة للحد من الحوادث لعدد 108 طرق ، كما سيتم الانتهاء من خريطة الطرق الجديدة التي تتبناها الهيئة في اغسطس من العام المقبل.

وأضاف انه من المقرر تطبيق نظام ITS (الشبكة الإلكترونية لأنظمة النقل الذكية) في الطرق وهو ما يعد ميكنة لنظام تحصيل الكارتة” من السيارات علي الطرق السريعة، بالإضافة إلى التحكم في رفع مستويات وعناصر ومهمات الأمن والسلامة، ويتم ذلك عبر تدشين شركة استثمار مهمات الامن والسلامة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى