ثقافة و فن

هيفاء وهبي : “حلاوة روح” تعرض لتشويه منظم.. ولم تجمعني بالطفل مشاهد جنسية

هيفاء وهبي

تعجبت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، من الأقلام التي هاجمت فيلمها “حلاوة روح”، وقالت إنها “غير حرفية وحتى دون رؤيته”، كما نفت وجود “مشاهد خادشة” تجمعها بالطفل “سيد” في الفيلم، وأنها “لم تدخل معه في علاقة جنسية كما روج البعض”، مشيرة إلى أنها رصدت إعجاب الجمهور بشخصية “روح” وبالعمل قبل سحبه من دور العرض بناء على قرار من رئيس الحكومة.

وقالت “وهبي”، في حديث خاص لـ”CNN” بالعربية، إنها لا تفضل الدخول في صراعات مع الفنانات اللواتي هاجمنها في الفترة الأخيرة، وأنها دائما “تحتفظ لنفسها بأي شيء سلبي تجاه الآخرين حفاظا على مشاعرهم”.

وأضافت: يحاولون إهدار مجهود شهور طويلة من العمل، أرى أنها حملة تشويه منظمة، خاصة أن كل ما يثار حول الفيلم لا أساس له من الصحة، ولا توجد مشاهد جنسية تجمعني بالطفل “سيد” في الفيلم، بل على العكس هو طوال الأحداث يحاول الدفاع عن شرفي أمام أهل الحارة، والحقيقة أنه لو قامت أي فنانة أخرى ببطولة الفيلم وتجسيد شخصية “روح”، لما كانت واجهت كل هذا النقد والهجوم، قبل عرض الفيلم وبمجرد الإعلان عنه وجدنا وابل من الهجوم والدعاية المضادة على الانترنت وبعض مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك مَن من مصلحتهم فشل الفيلم ومهاجمتي شخصيا رغم أنني لم أحاول يوما تشويه صورة أحد، ثم تساءلت، هل من المنطق توجيه هجوم للفيلم لأنه يجمع بين هيفاء والسبكي دون متابعته والحكم عليه بموضوعية؟

وتابعت “هيفاء” قائلة “لا يمكنني التعقيب على قرار رئيس الوزراء المصري، احتراما للدولة المصرية، والشركة المنتجة تتابع الموقف، ولم يتح للجميع مشاهدة الفيلم قبل سحبه من دور العرض، لكن هناك من كان يصفي حسابته وخرج عن نطاق النقد الموضوعي حتى دون مشاهدة الفيلم، وعلى الجانب الاخر هناك من انتقدنا وأظهر المميزات والعيوب بصورة حرفية، وأنا بصفة عامة أرحب بالنقد المهني أيا كان”.

كما أكدت رضاها عن الفيلم وعن الشخصية، وأردفت قائلة “عُرض عليّ الكثير من الأعمال بعد فيلم “دكان شحاته”، لكن كنت أنتظر عملا يضيف لي وشخصية أستطيع معها إخراج إمكاناتي، شخصية “روح” تجبرك على التعاطف معها”.

أما بشأن أصعب المشاهد، قال هيفاء، الكثير من المشاهد كانت صعبة وقاسية، لكن مشهد النهاية كان يحمل كثيرا من المشاعر والرسائل وكان علي الاهتمام به كثيرا، واستطاع المخرج سامي عبد العزيز توجيهي بصورة جيدة.

ورفضت هيفاء الرد على كلًا من هجوم المطربة شيرين عبد الوهاب والفنانة آثار الحكيم وغيرهما، وقالت: لا أفضل الرد على من يهاجمني، ولا أريد الدخول في صراعات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى