توك شو

هيكل: الجميع يبحث عن فرحة.. إما أن نفرح وإما أن ننجح

تنزيل

 

قال الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، إن الجو السياسى الآن فى مصر ملوث وبعض الفضائيات تقوم بممارسة دور الأحزاب، مشيراً إلى أن السياسة تمارس دورها بطرقتين الأولى صنع القرار الحقيقى والأخرى صناعة قرار بالانطباع وليس الإقناع، وتابع قائلاً: “الجميع يبحث عن فرحة.. إما أن نفرح وإما أن ننجح.. حاولنا كثيراً البحث عن الحقيقة”.

وأضاف الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، فى سلسلة حواراته الممتدة مع الإعلامية لميس الحديدى “مصر أين؟ ومصر إلى أين؟ المذاع على فضائية”سى بى سى”، أن صناعة الأخبار فى الخارج انتقلت من المواقع الرسمية إلى مواقع حقيقية، وتابع قائلاً: “واقع نظرة الغرب لمصر لم يتغير”، مضيفا “الغرب قلق من التقاء القوات المسلحة مع الوطنية المصرية، وإغلاق بعض السفارات فى مصر دلع أكثر من اللازم”.

وأضاف أن “زوجة السفير البريطانى السابق أخبرته بأنها كانت شديدة الضيق من الإجراءات الأمنية التى تحيط بالسفارة”، موضحاً أن إغلاق السفارات وسيلة للحصول على أكبر قدر ممكن من الامتيازات.

وتابع: “لا بد أن يكون لدينا هيبة أن نقول وأن نكون مسئولين وأن يصدقنا المجتمع”، مشيراً إلى أننا تركنا إسرائيل تقوم بدراسة عن حزام الفقر المحيط بالقاهرة، حيث أن إسرائيل أرادت تحويل حزام الفقر إلى حزام من نار.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى