علوم و تكنولوجيا

واتساب تتيح حذف رسائلك لدى الجميع بهذه الطريقة

%D9%88%D8%A7%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%A8 %D8%AA%D8%AA%D9%8A%D8%AD %D8%AD%D8%B0%D9%81 %D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84%D9%83 %D9%84%D8%AF%D9%89 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9 %D8%A8%D9%87%D8%B0%D9%87 %D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9

أطلقت شركة واتساب تحديث جديد لتطبيقها الخاص بالتواصل الاجتماعي بين المستخدمين , ويتيح التحديث الجديد بمكانية حذف رسائلك لدى الاصدقاء او الاكتفاء بحذفها لديك فقط .

وفي منشور لها عبر موقعها الالكتروني اشارت Whatsapp ” يتيح لك هذا الخيار حذف رسائل محددة تكون قد أرسلتها إما ضمن دردشة جماعية أو دردشة فردية. وتكون هذه الخاصية مفيدة لاسيما عند إرسال رسالة إلى الدردشة غير الصحيحة أو إذا كانت الرسالة تتضمن خطأ ما ” .

عند حذف رسالة ما لدى الجميع يتم استبدالها في الدردشة المعنية بالنص التالي “تم حذف هذه الرسالة” (*). كذلك إذا رأيت أنت تنبيه “تم حذف هذه الرسالة” في دردشة ما، فهذا يعني أن المُرسِل قد حذف رسالته لدى الجميع.

افتح واتساب واذهب إلى الدردشة حيث الرسالة التي تود حذفها.
اضغط مطولاً على الرسالة. يمكنك أيضاً الضغط مطولاً على عدة رسائل لحذفها معاً في آن واحد.
انقر على أيقونة حذف في أعلى الشاشة > الحذف لدى الجميع

ملاحظة:

ليتم فعلاً حذف الرسائل لدى الجميع يجب أن تستعمل أنت ومتلقي الرسالة أحدث إصدار من واتساب لأندرويد أو أي فون أو ويندوز فون.
(*) في حال لم تستخدم أنت ومتلقي الرسالة أحدث إصدار من واتساب لأندرويد أو أي فون أو ويندوز فون فلن تتوفر هذه الخاصية لديكم.
قد تتمكن الجهة المتلقية من رؤية الرسالة قبل أن يتم حذفها أو في حال لم تنجح عملية الحذف.
في حال لم تنجح عملية الحذف لدى الجميع، لن يتم إبلاغك بذلك.

حذف الرسائل لديك

يتيح لك هذا الخيار حذف رسائل معينة، تكون قد أرسلتها أو تلقيتها، من الدردشة لديك فقط. ولا يؤثر ذلك على الرسائل التي تبادلتها مع الآخرين، حيث سيتمكن هؤولاء من رؤيتها في دردشاتهم معك. اتبع التعليمات التالية لحذف رسالة ما لديك فقط:

افتح واتساب واذهب إلى الدردشة حيث الرسالة التي تود حذفها.
اضغط مطولاً على الرسالة. يمكنك أيضاً الضغط مطولاً على عدة رسائل لحذفها معاً في آن واحد.
انقر على أيقونة حذف في أعلى الشاشة > الحذف لدي.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى