أخبار العالم

في وجود «تميم».. البحرين تمنع قناة الجزيرة من تغطية القمة الخليجية

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%88%d9%86

قال الموقع الرسمي لقناة الجزيرة القطرية، إن السلطات البحرينية منعت طاقم شبكة الجزيرة الإعلامية من تغطية قمة دول مجلس التعاون الخليجي.

واستنكرت الشبكة هذا الإجراء الذي يخرج عن الأعراف الإعلامية للدول المضيفة، مؤكدة عزمها على الاستمرار في تغطية الأحداث والفعاليات التي تشهدها البحرين رغم هذا المنع، ولن تدخر جهدا في نقل الصورة الكاملة لمشاهديها ومتابعي منصاتها الرقمية في كل مكان.

وأضاف بيان القناة، مساء الثلاثاء، أن الشبكة اتبعت كل الإجراءات اللازمة وتقدمت بالأوراق والوثائق المطلوبة إلى الجهات المختصة، وأعدت تغطية إخبارية خاصة ومتكاملة لهذا الحدث الهام.

وتابعت: “ليست هذه هي المرة الأولى التي تمنع فيها السلطات البحرينية صحفيي الجزيرة ومراسليها من تأدية مهامهم ورسالتهم لنقل الخبر بمهنية وموضوعية، فقد سبق أن منعت المنامة مراسلي الجزيرة من تغطية أعمالالقمة الخليجية الثلاثين، ولم تقدم حينها أسبابا مقنعة لذلك”.

يذكر أن انطلقت مساء اليوم الثلاثاء بالمنامة، القمة الخليجية الـ 37 لقادة وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ؛لبحث عدد من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

ويشارك في القمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عُمان بحضور رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وتبحث القمة -على مدى يومين ـ تعزيز العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وتعميق المواطنة الخليجية، وتشكيل هيئة مشتركة لتفعيل التعاون في الملفات الاقتصادية والتنموية نحو مزيد من الإنجازات التكاملية والوحدوية.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى