ثقافة و فن

وداعا خليل مرسي.. آخر كلماته: «السينما تقدم فنا هابطا»

خليل مرسي

عن عمر ناهز 68 عامًا.. غيب الموت الفنان خليل مرسي، داخل مستشفى السلام الدولي بالمعادي، بعد تعرضه لأزمة قلبيه مفاجئة أمس، نقل على إثرها إلى المستشفى.

ولد خليل مرسي خليل سلطان في 21 سبتمبر 1946، درس في كلية الزراعة ثم، درس فنون المسرح، وقام بعدها بعمل دراسات عليا، وله العديد من الأعمال الفنية المتنوعة (مسلسلات –افلام -مسرحيات).

خليل مرسي أكاديمى مسرحى مثل في المسرح والتليفزين والسينما، وقد تميز بمشاركته في العديد من المسلسلات والأفلام “الدينية”، خاصة والتي كانت تعرض في شهر رمضان، منها “سقوط الخلافة، صدق وعده، الإمام الشافعي، الإمام المراغي، الطارق، هارون الرشيد، الإمام الطبري، وإسلام حنا”.

شارك في أعمال خيبر، العراف، بالأمر المباشر، حافة الغضب ، النار والطين، أبواب الخوف، احلم ولا يهمك، مشرفة، رجل لهذا الزمان، سعد زغلول، ونيس وأيامه (ج7)، كليوباترا، الجماعة، أ وقات فراغ، حبك نار، بلية ودماغه العالية، أمن دولة. وغيرها من الأعمال الفنية الأخرى.

يذكر أن الفنان الراحل كان له آراؤه السياسية وانتقاداته الفنية التي كان يعبر عنها من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكان قد أجرى الفنان الراحل بتصريحات لصحيفة الشرق الأوسط في 16 يونيو الماضي، قال فيها إن ما نراه في السينما فن هابط وخادش للحياء ويجب أن تتدخل الدولة للمراقبة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى