أخبار مصرسلايد

وزارة الأوقاف تعلن اختصار خطبة الجمعة المكتوبة إلى 15 دقيقة

الشيخ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الشيخ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتبت | دنيا عبد العزيز

قررت وزارة الأوقاف أن تكون الخطبة المكتوبة ما بين 15 إلى 20 دقيقة فيما يعادل 4 صفحات فقط بدلاً من ست صفحات مع التركيز في المادة العلمية​.

حيث أكدت ​وزارة الأوقاف في بيان لها، على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، حول موضوع القيم الإنسانية في سورة الحجرات، مؤكدة على ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

تجاوبت الوزارة مع شكاوى الجمهور التي نشرت في عدة تقارير صحفية مدعومة بفيديوهات تؤكد الخروقات الفردية، محددة موضوع الخطبة الموحدة بعناصرها حول موضوع «عناية القرآن الكريم بالقيم الأخلاقية» ، وأن يلتزم جميع الخطباء بالعنوان والعناصر المحددة.

كما حددت وزارة الأوقاف، موضوعات خطبة الجمعة خلال شهر مارس الجاري، الموافقة لشهر رجب لهذا العام، حيث خصصت لخطبة جمعة 6 مارس 2020 عن «القيم الإنسانية في سورة الحجرات، وجمعة 13 مارس 2020 عن مفهوم الشهادة ومنازل الشهداء، وجمعة 20 مارس 2020 عن المرأة ومكانتها ودورها في بناء الشخصية، وجمعة 27 مارس 2020 عن  دروس الإسراء والمعراج»، وسيتم تناول الدروس المستفادة من ذكرى الإسراء والمعراج في العديد من الندوات والمحاضرات والدروس على مدار شهر رجب الجاري.

تنويه خطبة الجمعة من وزارة الأوقاف
تنويه خطبة الجمعة من وزارة الأوقاف

 

زر الذهاب إلى الأعلى