أخبار العالم

وزارة الأوقاف : مقابلات واختبارات لـ650 مرشحة للعمل واعظة بالمساجد خلال أيام

وزير الاوقاف

أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة سوف تجرى مقابلات خلال أيام لـ650 سيدة مرشحة للعمل واعظة بالمساجد بأنحاء الجمهورية، لتوعية المواطنين دينيا وتثقيفهم صحيا واجتماعيا والمشاركة فى محو الأمية والتقوية التعليمية.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، لـ”اليوم السابع”، أن عدد المتقدمات للعمل واعظة والمكلفات بالمساجد وصل إلى 1012 رسب ما يزيد عن نصفهن، حيث يحملن مؤهلات أزهرية تبدأ بالليسانس وتنتهى بالدكتوراه من جامعة الأزهر.

وأشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أن الوزارة تختارهم بعناية لمواجهة التشدد فى الفكر النسائى، من خلال الدروس الدورية فى المساجد للسيدات والأطفال وفصول محو أمية وفصول التقوية والصحة الإنجابية والزواج المبكر، وذلك لضبط الانحراف الفكرى والعادات السيئة.

وشدد على أن الوزارة قامت بإلغاء تراخيص الواعظات غير الأزهريات، لضمان الوسطية، مع إعادة حصرهم ومراجعة أسمائهم ومراقبة عملهم، مؤكدا أن الوزارة ستكثف دوراتها التدريبية للواعظات المعتمدات، للعمل على تحسين الأوضاع المادية للجميع للعمل بالمساجد الكبرى فى دروس.

وأوضح أن الوزارة سوف تصرف مرتبات لكل حسب مؤهلها، الحاصلات على الدكتوراه ترفع مكافآتهن بنسبة 150%، والحاصلات على الماجستير ترفع مكافآتهن بنسة 100%، والمؤهلات العليا الأزهرية وخريجات معاهد الثقافة الإسلامية بالأوقاف ترفع مكافآتهن بنسبة 50%.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى