سياسة

وزارة العدل: 384 ألف توكيل لتأييد مرشحى انتخابات الرئاسة خلال أسبوع

العدل

أعلن المستشار عبد العظيم العشري رئيس المكتب الفني لمساعد أول وزير العدل، أن حصيلة أعداد المواطنين الذين قاموا بتحرير استمارات تأييد المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية، أمام مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، منذ فتح باب التقدم لتحرير تلك الاستمارات (يوم الإثنين الماضي) وحتى بعد ظهر اليوم، قد بلغ 384 ألفا و 800 مؤيد.

وأوضح المستشار العشري – في تصريح له – أن تعداد الذي قاموا بتحرير تلك الاستمارات اليوم الإثنين بلغ 44 ألفا و 575 مؤيدا.. في حين كان تعداد الذين كانوا قد حرروا تلك الاستمارات منذ يوم الإثنين الماضي وحتى نهاية أمس “الأحد” قد بلغ 340 ألفا و 225 مؤيدا.

وقال المستشار العشري إن عمليات تحرير استمارات تأييد المرشحين أمام مكاتب الشهر العقاري مستمرة حتى 20 أبريل الجاري .

مشيرا إلى أن عمليات تحرير تلك الاستمارات تتم بصورة منتظمة وميسرة وبالمجان، وأن مؤيدي المرشحين يحررون تلك الاستمارات وفقا لإرادتهم الحرة، وأن مكاتب الشهر العقاري تقف على مسافة واحدة من الجميع ولا يوجد أي تدخل في عمليات تحرير استمارات التأييد من جانب أي من الموظفين أو غيرهم.

جدير بالذكر أن قانون الانتخابات الرئاسية، ألزم لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يؤيد المرشح ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى