أخبار العالم

وزيرا التعاون الدولي والصحة يبحثان توفير منح لتحسين الرعاية الصحية

وزير الصحة: أزمة لبن الأطفال تمثيلية .. والمتظاهرون تجار
بحثت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، مساء الأحد، مع وزير الصحة أحمد عماد الدين، تنسيق وزارة التعاون الدولي مع مؤسسات التمويل الدولية لتوفير منح لتحسين الرعاية الصحية للمواطنين.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي على ضرورة إعادة هيكلة مشروعات مراكز الرعاية الصحية من أجل الإسراع في تنفيذها، وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

وقالت سحر نصر إن هناك مشروعا لإنشاء 78 وحدة صحية في 23 محافظة، بمنحة إماراتية لا تُرد قيمتها 26 مليون دولار، بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية لسكان المناطق الريفية، ورعاية الأمومة والطفولة والتطعيم وغيرها من الخدمات التي تخفف عن المواطنين أعباء الانتقال إلى المستشفيات العامة والمركزية.. مشيرة إلى أن المشروع وفر خدمات صحية لأكثر من 780 ألف مواطن، إلى جانب توفير 6 آلاف فرصة عمل بالإنشاءات، وألف فرصة عمل دائمة.

بدوره، أشاد وزير الصحة بجهود وزارة التعاون الدولي في توفير تمويلات لدعم قطاع الصحة، مشيرا إلى أنه يعمل على تحسين المراكز الصحية في المحافظات.

وفي هذا الإطار، اتفق الوزيران على تكثيف الجهود من أجل تطوير كافة الوحدات الصحية في المحافظات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى