سياسة

وزيرة الإعلام تدعو الشعب للمشاركة في الاستفتاء وممارسة حقه الانتخابي

وزيرة الإعلام تدعو الشعب للمشاركة في الاستفتاء وممارسة حقه الانتخابي

دعت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، الشعب للخروج بكثافة للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، والوقوف ضد من يحاول أن يُعرقل مسيرته نحو بناء الدولة الحديثة.

وأشارت وزيرة الإعلام، في تصريحات لها، إلى أن الشعب المصري العظيم الذي أبهر العالم في ثورتي يناير ويونيو، سيخرج أيضًا بنفس القوة ليؤكد للعالم أنه يمارس حقه الديمقراطي بمنتهى الحرية وليصنع مستقبله بيده لينفذ أولى خطوات خارطة المستقبل، وأنه قادر على استكمال بناء مؤسسات الدولة للخروج بمصر من هذه المرحلة لينطلق إلى مرحلة الإنتاج والبناء.

وفي سياق متصل، تتابع الوزيرة الخطة الإعلامية التي أعدها اتحاد الإذاعة والتليفزيون للقيام بالتغطية الإعلامية لفعاليات الاستفتاء يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، والتأكيد على بث المشاهد الحية كحق أصيل للمواطن المصري بكافة محافظات مصر في متابعة مراحل الاستفتاء من خلال إعلام الدولة.

وكانت وزيرة الإعلام قد عقدت اجتماعًا مع رؤساء القطاعات المعنية بتنفيذ الخطة الإعلامية لتغطية الاستفتاء على الدستور، والتي تتضمن نشر العديد من سيارات البث وشبكة المراسلين بكافة محافظات الجمهورية، والتأكيد على متابعة كافة فعاليات الاستفتاء منذ صباح يوم الثلاثاء حتى فرز الأصوات والنتائج.

من جانبه، قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن الاتحاد قام بتوفير كافة الإمكانات اللازمة من وحدات البث المباشر الثابتة والمحمولة لبث أكبر عدد من المشاهد الحية التي سيتم استقبالها بالوسائل الفنية المتعددة.

وأوضح الأمير أن التليفزيون المصري سيبدأ التغطية لعملية الاستفتاء منذ الصباح وحتى انتهاء عملية فرز الأصوات عبر شاشات القنوات الأولى والثانية والفضائية المصرية والقنوات الإقليمية والمتخصصة، وأيضًا عبر الأثير من خلال الشبكات الإذاعية الرئيسية والإقليمية، وذلك عن طريق شبكة ضخمة من المراسلين في كافة القرى والمحافظات؛ لتقديم تقارير إخبارية تُغطي عملية الاستفتاء ولقاءات مع المواطنين، كما يقوم التليفزيون داخل استديوهاته باستضافة الخبراء والمحللين للتعليق على سير عملية الاستفتاء.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى