أخبار العالم

وزير الآثار: لا تأثير للمشهد السياسي الحالي على استقبال المزارات الأثرية للسائحين

الدكتور-محمد-إبراهيم-وزير-الآثار
أكد د. محمد إبراهيم وزير الاثار أن كافة المواقع والمتاحف الأثرية تستقبل زائريها بالشكل المعتاد دون أي تأثير للمشهد السياسي الحالي على استقبال المزارات الأثرية للسائحين أو العبث بوضعهاالأمني ، مشيرا إلي أن جميع المواقع الأثرية تعمل بكامل طاقاتها لاستقبال الزوار من المصريين والأجانب مع تواجد كافة العاملين بموقع عملهم لمتابعة سير العمل على ارض الواقع والوقوف على الأحداث لحظة بلحظة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار تحسبا لأية أعمال شغب أو عنف قد تطرأ بمحيط المزارات الأثرية .
وأوضح الوزير أن إجمالي عدد زوار منطقة آثار الهرم بلغ يوم أمس السبت 1201 سائح أجنبي من جنسيات مختلفة و592 زائرا مصريا ، بينما زار المتحف المصري أمس 889 سائحا أجنبيا و 54 سائح عربي الجنسية ، كما توافد 1200 سائح أجنبي و800 زائر مصري على المزارات الأثرية مدينة الأقصر.
وأشار إلي أنه في حال حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار في ظل حالة الحراك السياسي التي تشهدها البلاد سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية وخاصة شرطة السياحة والآثار بما يكفل الحفاظ على الآثار وزائريها والعاملين بها لحين استقرار الأوضاع.

المصدر: وكاله اونا

زر الذهاب إلى الأعلى