أخبار الشرقية

وزير الآثار: منطقة صان الحجر الأثرية بالشرقية تمتلك كنوز وآثار لم تكتشف بعد

كتب | أحمد سمير

أكد الدكتور «خالد العناني» وزير الآثار، أن منطقة صان الحجر الأثرية التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، تحتاج لمشروع تنمية وتطوير كامل، مشيرا أن هناك مساحة كبيرة من التلال بالمنطقة يبلغ مساحتها 5 كيلو متر مربع لم يتم استكشافها بعد، حيث تحتوي كنوز وآثار تدل على أهمية المنطقة.

وأضاف «العناني» خلال تفقد المتحف المفتوح بمنطقة صان الحجر الأثرية، أن المنطقة تحتاج لسنوات عديدة من العمل، موضحا أن عملية التطوير الحالية ما هي إلا بداية لخطة متكاملة الأركان هدفها استعادة المكانة التاريخية لصان الحجر «طيبة الشمال»، ووضعها على خطة السياحة العالمية والمحلية لجذب وفود سياحية من بلدان مختلفة.

وقد تفقد الدكتور «خالد العناني» وزير الآثار، يرافقه الدكتور «مصطفى وزيري» الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، منطقة صان الحجر الأثرية بعد تطويرها وتحويلها لمتحف مفتوح، بحضور نخبة من سفراء دول العالم ونواب محافظة الشرقية، والمستشار الثقافي الفرنسي، ومدير المعهد الفرنسي، والقائم بأعمال السفير البولندي وعائلته، ونائب سفير دولة البرتغال وعائلته.

الدكتور خالد العناني وزير الآثار
الدكتور خالد العناني وزير الآثار

منطقة صان الحجر الأثرية بالشرقية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى