أخبار العالم

وزير الأوقاف: إنشاء 797 مسجدًا وصيانة 400 آخرين .. بتكلفة مليار جنيه

وزير-الاوقاف

قال الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، إن الوزارة تقوم بإصدار رسائل بجميع اللغات تنشر على موقعها الرسمى، لافتًا إلى أنه لأول مرة فى تاريخ مصر بلغ عدد المساجد التى تم إنشاؤها وتم إشهارها فى الفترة الأخيرة إلى 797 مسجدًا، بالإضافة إلى صيانة أكثر من 400 مسجد بتكلفة تقترب من المليار جنيه بالإضافة إلى الجهود الذاتية.

وتابع خلال حواره ببرنامج “مباشر من العاصمة” على قناة “أون تى فى”، أن الوزارة عقدت مؤتمرًا حول عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه وطرق التصحيح، مضيفًا أن المؤتمر انتهى فى توصياته إلى كتابة عدة مفاهيم لابد وأن تصحح، بالإضافة إلى تصحيح الموضوعات الشائكة التى تنفذ منها فكرة الخلافة ونظام الحكم والجهاد والجزية دار الإسلام ودار الحرب.

وأوضح أن المؤتمر استطاع أن يبين أن دين الإسلام ليس بدين العنف ولا الإرهاب، وأنه دين رحمة وسلام، لافتًا إلى أن المؤتمر انتهى بتوصيات تلزم بتجديد الخطاب الدينى، مشيرًا إلى أن عدد متابعى موقع الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعى بلغ مليون زائر فى الوقت الذى بلغ فيه عدد متابعى الصفحة الرسمية للوزارة “فيس بوك” 650000 متابع دائم.

وأضاف الوزير أن الوزارة قامت بعدة ترجمات بعدة لغات بلغت 13 لغة للقرآن الكريم بهدف إرساله إلى شعوب العالم ونشر الإسلام من خلاله دون حروب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى