أخبار العالم

وزير الأوقاف: الأزهر باقٍ على وسطيته حتى تحقيق آمال الجميع

mohammed-mokhtar-gomaa

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأزهر الشريف يمكن أن يكون أحد دعائم السياسة الخارجية لمصر فى عمقها الأفريقى والإقليمى والدولى، ويأتى ذلك من خلال مبعوثيه للخارج واحتضانه للطلاب الوافدين.

وأضاف الوزير، خلال بيان له، الجمعة، حول اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أن “الأزهر هو الجهة الوحيدة فى المرجعيات الشرعية التى تتسع لكل المذاهب، وماضون فى الوسطية وفكر التعايش المشترك الذي يجمع بني البشر”.

من جانبه، رحب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، فى الاجتماع الذى عقد الخميس، بحرم جامعة الأزهر، مشددًا “نقف ضد كل ما هو ضد العقل والمنطق ولن يستطيع أحد أن ينال من الأزهر شيئًا، والأزهر باقٍ على وسطيته خلف الشعب إلى أن يتحقق للجميع ما يصبون إليه”.

كما أشاد الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات ودور العلماء فى نشر الفكر المعتدل في مصر، معلنًا أن انعقاد المجلس الأعلى للجامعات بمقر الجامعة يدل على الترابط والتكامل بين أسرة الجامعات المصرية.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى، خلال اجتماع الأعلى للجامعات، عن اعتزازه بجامعة الأزهر ودورها الكبير فى تعليم العلوم المختلفة ونشر اللغة العربية، موضحًا أن الأزهر جامعة عريقة وهى واحدة من أقدم الجامعات في العالم.

واستمع المجلس إلى تقرير حول مشروع البوابات الإلكترونية فى الجامعات ويهدف المشروع إلى رفع التصنيف العالمى لمواقع الجامعات المصرية لوضعها فى الترتيب العالمى الحقيقى، وتسهيل الوصول إلى المعلومات بين الجامعات.

كما ناقش بعض الموضوعات المتعلقة بالتنسيق والتحويلات فى إطار القدرات الاستيعابية لكل كلية وجامعة، وأعلن الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس أن لجان القطاع بالمجلس سوف تتولى توزيع أعداد الطلاب على الكليات والأقسام التى تتبع كل قطاع فى العام القادم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى