أخبار العالمسلايد

وزير الأوقاف: قصر إشهار الزواج بالمساجد على المأذون الشرعى

الأوقاف 2

أكد وزير الأوقاف، على عدم إقامة أى عقد إشهار زواج داخل المساجد، إلا من خلال المأذون الشرعى، مع حظر دخول مساعدى المأذون  لإشهار أى عقد.

وخلال لقاء وزير الأوقاف بالائمة بمحافظة الإسماعيلية على هامش زيارته للمحافظة، أكد الوزير على عدم إقامة أى عقد إشهار زواج داخل المساجد، إلا من خلال المأذون الرسمى كما يحظر دخول مساعدى المأذون  لإشهار أى عقد .

وأضاف الوزير، أن التنمية هى السلاح الوحيد فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وأن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وأن الإرهاب موجود فى كل الدول العربية والأوروبية.

وأشار الوزير، إلى أن هناك معسكر سيقام لمدة 3 أيام للأئمة بمحافظة السويس، وسيتم مناقشة عددا من الموضوعات الهامة ومنها مشكلة الزيادة السكانية وخطرها على عملية التنمية، وكذلك زواج القاصرات، تلك المشكلة التى ظهرت مؤخرا وبشكل كبير فى مصر.

وأضاف الوزير، أن هناك جماعة الاستحلال قد ظهرت فى الفترة الأخيرة، وهى التى تحلل زواج القاصرات، من أجل هدف معين.
ومن جانب آخر، قال الكاتب الصحفى حلمى وزير الثقافة، بأننى سعيد بوجودى فى الإسماعيلية فى يوم 6 أكتوبر، لأن الإسماعيلية تعتبر جزء من العملية العسكرية التى شهدتها حرب 73.

وأضاف بأن إسرائيل كانت تقول باستحالة عبور المصريين لخط بارليف، ولكن العقل المصرى المخلص فى عمله والمؤمن بحبه لوطنه استطاع عبور خط بارليف وتحقيق النصر، لافتا إلى أن المعركة التى نواجهها الآن معركة كبيرة، لأننا لما كنا نحارب إسرائيل كنا نعرف من نحاربه، ولكن الآن نجد حربا شديدة من الإرهابيين الذين يتواجدو بيننا.
وأكد الوزير بأن هناك مشروعات قومية وإنجازات تحدث على أرض مصر تدل على الإنجازات وسيرنا فى الطريق الصحيح.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى