أخبار العالم

وزير الإسكان: سحب أراض من المستثمرين مرهون باجتماعى مع اللجنة المختصة

الاسكان
“لا مكان أو مجال للأيدى المرتعشة فى الهيئة”.. بهذه الكلمات، حذّر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من التباطؤ فى تنفيذ المشروعات، أو حل مشكلات المستثمرين المتعاملين مع الهيئة، سواء المتعاملين منذ سنوات، أو الجدد.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال اجتماعه مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك العديد من المشروعات الاستثمارية الكبرى، التى سيتم إطلاقها خلال المرحلة المقبلة، ولا مجال فيها للأيدى المرتعشة، أو التقاعس عن رفع أى معوقات أمام المستثمرين.

وقال الوزير: “لن نتحرك خطوة واحدة، لو ظللنا خائفين، فهذا سيجعلنا مثل من يمسك بمسدس ويصوب تجاه نفسه، وهذا لن أسمح به نهائيا خلال المرحلة المقبلة، التى تحتاج لدعم الاستثمار سواء المصرى أو العربى والأجنبى”، مشددا على أنه لا مجال سوى حل مشاكل المستثمرين لدفع الاستثمار فى البلد، خلال المرحلة المقبلة. وشدد مدبولى، على أنه لن يتم سحب أى أرض من المستثمرين، إلا بعد اجتماعه هو شخصيا مع اللجنة المختصة بذلك، لمعرفة كافة مشاكل المشروع الذى أدى لقرار سحب الأرض، وذلك حفاظا على الاستثمارات الخاصة بالهيئة.

وأعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تمت مراجعة كافة بنود اللائحة العقارية الجديدة، التى ستنظم عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة، ومراعاة قانون الاستثمار الموحد، وسيتم مناقشتها خلال الأيام القليلة المقبلة، لإقرارها.

وناقش الدكتور مصطفى مدبولى، عددا من المشكلات الخاصة بالمستثمرين المتعاملين مع الهيئة، لحلها خلال الفترة المقبلة، دفعا لعجلة الاستثمار فى الدولة، مطالبا مسئولى الهيئة بسرعة عرض المشكلات عليه خلال الأسبوع المقبل، تمهيدا لبدء مشروعات استثمارية كبرى خلال المرحلة المقبلة، خاصة مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى