أخبار العالم

وزير الإسكان: طرح تنفيذ 3072 وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى

الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية
قال الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إنهم تم طرح تنفيذ 3072 وحدة سكنية، بمحافظات السويس، والشرقية، ودمياط، وذلك ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، الذى يستهدف إنشاء مليون وحدة سكنية، بالمدن الجديدة والمحافظات.

وأوضح وفيق، فى بيان له اليوم الخميس، أن جهاز تعمير سيناء هو المنوط له بالإشراف على تنفيذ هذه الوحدات، مؤكداً أن تم طرح هذه الوحدات فى مناقصة عامة لشركات المقاولات المتخصصة فى أعمال المبانى المتكاملة، والمقيدة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء حتى الفئة الخامسة.

وأضاف وزير الإسكان: يتم تنفيذ عدد 47 عمارة بإجمالى 1128 وحدة بمحافظة السويس، بينما يتم تنفيذ 29 عمارة بإجمالى 696 وحدة سكنية بمحافظة الشرقية، كما يتم تنفيذ 52 عمارة بإجمالى 1248 وحدة سكنية بمحافظة دمياط.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تنتهى حالياً من وضع الشروط الخاصة بالحصول على الوحدات السكنية، لمن سبق لهم التقدم عقب قيام الثورة مباشرة، حتى تضمن وصول هذه الوحدات المدعمة لمستحقيها.

وأكد د.طارق وفيق، أن الوزارة تعمل على عدة محاور لتلبية الطلب على الوحدات السكنية، ومحاولة حل هذه المشكلة، أولها برنامج الإسكان الاجتماعى، الذى يستهدف إنشاء مليون وحدة سكنية، إضافة إلى تنشيط دور الإسكان التعاونى فى هذه المرحلة، للعمل على توفير وحدات سكنية مناسبة لمحدودى ومتوسطى الدخل، وكذلك طرح قطع الأراضى السكنية الصغيرة، بنظام القرعة العلنية الشفافة، الذى يستهدف شريحة الدخول المتوسطة، مشيرا إلى أن هذه المحاور إضافة إلى ما ينتجه القطاع الخاص، الذى نعمل على دفعه، وحل مشاكله فى قطاع الإسكان، ستسهم فى حل مشكلة الإسكان فى مصر.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى