أخبار العالم

وزير الإسكان : طرح 3657 قطعة أرض سكنية واستثمارية وخدمية حتى مايو المقبل

الاسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح أراضٍ استثمارية وسكنية وخدمية، من مارس الجارى إلى مايو المقبل، تصل مساحتها إلى ١٨٠٠ فدان (٧ ملايين و٥٦٠ ألف متر مربع)، بعدد ٣٦٥٧ قطعة أرض فى ٢٢ مدينة جديدة.

وقال وزير الإسكان فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن طرح قطع الأراضى باستخدامات مختلفة بإجمالى مساحة ١٨٠٠ فدان، يأتى فى إطار تنشيط السوق العقارية، وإتاحة أكبر عدد من الأراضى سواء للمستثمرين أو المواطنين.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: بالنسبة للمشروعات العمرانية، فإنه سيتم طرح عدد ٣١ قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 5.5 فدان إلى 150 فدانا، كمشروعات عمرانية متكاملة بعدد 10 مدن بإجمالى مساحة 1055 فدانا، ويتم سحب كراسة الشروط ابتداء من يوم الاثنين الموافق 23 مارس ٢٠١٥”.

وأشار الوزير إلى أنه بالنسبة للمشروعات الخدمية، فإنه سيتم طرح 195 قطعة أرض خدمية، بمساحات تتراوح من 300م2 إلى 183000 م2 فى 22 مدينة بإجمالى مساحة 600 فدان، على أن يتم سحب كراسة الشروط ابتداء من يوم الاثنين الموافق 30 مارس ٢٠١٥.

وأوضح وزير الإسكان أنه بالنسبة لقطع أراضٍ سكنية مميزة، فإنه سيتم طرح 3260 قطعة أرض مميزة بنظام القرعة العلنية، بمساحات تتراوح من 400م2 إلى 1650م2 فى 10 مدن جديدة هى 6 أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، الشروق، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، وتسحب كراسة الشروط اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 7 إبريل 2015.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أنه سيتم طرح ١٧١ قطعة ضمن أراضى المستثمر الصغير، لصغار المقاولين بمساحات تتراوح من 450 م2 إلى 950 م2، فى 6 مدن هى برج العرب الجديدة، 6 أكتوبر، الفيوم الجديدة، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، على أن يتم سحب كراسة الشروط اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 6 مايو 2015.

وأكد الوزير أن طرح هذه الأراضى يأتى فى إطار توجه جديد لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو طرح الأراضى ومساحتها ونشاطها والاشتراطات البنائية على الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات، بحيث يتم تقسيم كل مدينة على حدة، والأراضى المطروحة بها، وكل البيانات الخاصة بها.

وأوضح الوزير أنه سيتم معرفة كامل بيانات قطع الأراضى، من حيث المساحة والنشاط والاشتراطات البنائية لها، وكذا كروكيات توضح موقع كل قطعة بالنسبة لمخطط المدينة، والارتفاعات المسموح لها، فضلا عن علاقة كل قطعة بالقطع المحيطة بها، مؤكدا أنه سيتم طرح كل المعلومات الخاصة بكل بالأراضى المطروحة فى مدينة على حدة، قبل شراء كراسات الشروط الخاصة بتلك المزايدات، فى إطار التيسير على المستثمرين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى