أخبار العالم

وزير الإسكان : عرضنا علي الرئيس السيسي خطة الحكومة أمام البرلمان للتعامل مع أزمة الصرف الصحي

وزير-الاسكان

قال الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق ان الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعا اليوم لمتابعة إجراءات الحكومة لوضع حلول عاجلة لازمة الأمطار والسيول .

واضاف مدبولي في تصريحات لبرنامج البرلمان علي قناة اون تي في ، ان الرئيس اطمئن علي حجم العمل بمحافظتي الاسكندرية والبحيرة لمواجهة موجة الأمطار الجديدة واجراءات رفع كفاءة المصارف هناك.

وقال إن وزارة الإسكان قامت بتحديد مناطق تجمع الأمطار خاصة في الإنفاق وتم إقامة مشروعات عاجلة بها لتصريف المياه، حيث تم الانتهاء من بعضها والجزء المتبقي ستنتهي خلال أسبوعين .

وأشار الي انه تم استعراض خطة الحكومة التي ستعرض علي البرلمان للتعامل مع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تتضمن الخطة الانتهاء من مشاريع الصرف بكافة مدن الجمهورية خلال عامين ونصف، والاهم رفع تغطية شبكة الصرف الصحي للقري خلال هذه المدة من ١٥٪‏ إلي ٥٠٪‏.

واشار إلي أن مشاريع الصرف المقصودة محددة من قبل ومعلنة منذ سنوات ومنها الذي توقف من فترة، حيث تم توفير التمويل اللازم لها من خلال قروض ومنح من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي .

وأوضح وزير الإسكان ان الحكومة أمامها تحديات كبيرة، ولكن يجب أن يشعر المواطن بتحسن حقيقي في الخدمات وأن كل قرش يتم صرفه في المشروعات التي تنفذها الحكومة يذهب لمستحقيه.

وقال إن هناك جهات رقابية كتيرة تراقب تنفيذ المشروعات والتأكد من جودتها وسلامتها.

وحول مشاريع الإسكان الجديدة أشار الوزير الي انه سيتم تسليم باقي وحدات الـ٨٠ ألف وحدة سكنية في مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي قبل نهاية العام الحالي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى