أخبار العالم

وزير الاسكان يعلن طرح مشروع جديد في فبراير والحجز بالدولار

الاسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح المرحلة الثانية من مشروع بيت الوطن، للمصريين فى الخارج، بالدولار، بداية الشهر المقبل، فى عدد من المدن الجديدة، بعد عرضها على مجلس الوزراء.

وقال الوزير ، إن هيئة المجتمعات العمرانية، أخطأت عندما طرحت عددا كبيرا من وحدات المشروع قاربت نسبة الـ 40 % منه في مدينة واحدة هي 6 أكتوبر.

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم تلافى هذا الخطأ فى المراحل المقبلة، مؤكدا أنه خلال المرحلة الأولى علمت الوزارة ”اتجاه السوق”، والذى سيكون الفيصل فى المراحل التالية.

وأضاف الوزير :” البعض لا يفضل منطقة حدائق أكتوبر لنقص الخدمات بها، ولكنني أعد بأن هذه المنطقة خلال عام ستكون أكثر تميزا، بعد تنفيذ مشروع مدينة زويل، وانتهاء رفع كفاءة المنطقة بالكامل من تشجير وانتهاء الطرق والمرافق”، موضحا أن الهيئة رصدت طلبات المواطنين ورغباتهم، التى اتجهت بعضها للمساحات الكبيرة فى مدن شرق القاهرة مثل القاهرة الجديدة والشروق، أما البعض الآخر الذى يفضل الوحدات الأقل فجاءوا فى العاشر من رمضان ، ولهذا سيتم مراعاة ذلك فى المراحل المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الثانية ستشمل مدن الشيخ زايد، وبرج العرب والمنيا الجديدة، والقاهرة الجديدة وفقا لطلبات المواطنين.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، أن المرحلة الثانية من مشروع ”بيت الوطن” للمصريين فى الخارج، ستشمل مدن القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشيخ زايد وبدر، موضحا أنه بطرح أراض فى مدينة الشيخ زايد فى هذا المشروع ووحدات فى المدينة نفسها، فى مشروع دار مصر، ستكون المدينة انتهت بالكامل، أمام المواطنين.

ويعد مشروع بيت الوطن هو احد المشروعات التى تقدمها هيئة المجمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الاسكان و المرافق و التنمية العمرانية فى مصر والمشروع موجه خصيصا للمصريين المغتربين المقيمين فى خارج مصر من اجل الترابط بين الوطن و أبنائه فى الخارج بإتاحة أراضي لهم ولأبنائهم وأحفادهم و تشجيع المصريين فى الخارج على الاستثمار بالوطن فى مجال الإسكان و الخدمات وتوفير عملة اجنبية تفيد الاقتصاد المصري.

ويقدم المشروع قطع أرض فى عدد من المحافظات تبلغ مساحتها من 350 – 800 م2 مع وجود بعض القطع بمساحة أكبر من 1000 وتعد أهم الاشتراطات البنائية الخاصة بالمشروع هي البناء على 50% من مساحة الأرض على أن يكون نظام البناء دور بدروم ودور أرضي وثلاثة أدوار متكررة بحد أقصى وحدتين سكنيتين بالدور الواحد للقطع ذات المساحات أكبر من 600 م2.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى