أسعار وعملات

وزير البترول: انتقادات بعض الأطراف الدولية لمصر غيرة من النجاح

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%84

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن سبب بعض الانتقادات من أطراف دولية لمصر، الغيرة من النجاح الذى حققته على أصعدة عدة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف “الملا”، فى تصريحات لشبكة CNBC الاقتصادية الأمريكية، ردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تحقق الانتخابات الرئاسية المقبلة وحدة مصر بعد الانتقادات الأخيرة، أنه فى العادة يتسبب النجاح فى خلق غيرة مهنية، كما أن الدول الصاعد نجمها تجذب أيضا مزيدا من الناس الغيورين أو البلدان الغيورة، لذلك سنتعرض دوما لانتقادات لأى من هذه الأمور، متابعا: “علينا أن النظر لخارطة الطريق الخاصة بنا، ولمستقبلنا، فنحن ما نسميه طرفا جيدا فى المنطقة وفى العالم”.

ويأتى حديث وزير البترول تعقيبا على انتقاد بعض المنظمات الحقوقية فى الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أوروبية لإدانة للانتخابات الرئاسية المرتقبة فى مصر، والتى يجرى التصويت فيها خلال مارس المقبل.

وكان المهندس طارق الملا، قد أشاد بالإنجازات التى تحققت فى مجال الغاز الطبيعى، وقال إننا “فخورون جدا وسعداء بما حققناه حتى الآن، وبشركائنا الاستراتيجيين، بى بى وإينى، إذ إنهما آمنتا بعملهما فى بمصر، وبإجراءاتها الإصلاحية، وقمنا بعمل جماعى، ووضعنا خطة طموحا لتغيير وضع مصر وسد الفجوة بين العرض والطلب، ونحن الآن فى طريقنا لتحقيق الاكتفاء الذاتى قبل نهاية هذا العام”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى