أسعار وعملات

وزير البترول: اهتمام حكومى بسرعة إقرار قانون الثروة المعدنية

وزير البترول1

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، إن قانون الثروة المعدنية الجديدة يتم مراجعته حاليا بمجلس الدولة ، تمهيدا لعرضه على اللجنة الاقتصادية ثم مجلس الوزراء ليتم إقراره فى أسرع وقت ممكن.

وأكد إسماعيل فى تصريحات صحفية أنه تم الانتهاء من القانون الجديد للثروة المعدنية وتم إعداد لائحته التنفيذية بهدف استغلال ثروات مصر التعدينية بما يحقق دخلا للناتج القومى وسيتم مناقشة هذا القانون قريبا فى مجلس الوزراء تمهيدا لإصداره.

وقال الوزير، إن قطاع الثروة المعدنية يلقى اهتماما حكوميا كبيرا لما له من أهمية على الدخل القومى، لافتا إلى إنشاء شركة شلاتين للقيام بأعمال التعدين فى منطقة مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد، لتقوم الشركة الجديدة بمنح تراخيص التنقيب والبحث عن الذهب والحديد والمعادن، بهدف تنمية تلك المناطق وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وأكد الوزير أن الهدف من التعديل هو تحقيق أكبر قيمة مضافة من الثروات التعدينية وتنظيم العمل بالمحاجر والمناجم ، وزيادة العائدات المصرية من خلال الايتاوات والإيجارات وزيادة فرص الاستثمار فى ذلك القطاع الهام مع تطوير هيئة الثروة المعدنية وتنظيم الإجراءات الخاصة بطرح مزايدة عالمية جديدة لاستغلال الثروة المعدنية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى