أخبار العالم

وزير البترول: هناك 30 طن سولار يستخدم في تدفئة حمامات سباحة منازل السفراء

أسامة كمال وزير البترول

قال أسامة كمال وزير البترول، إن تهريب السولار ظاهرة خطيرة، وهناك محطات سولار يصلها 60% فقط من نسبتها المقررة بسبب هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أن هناك إصدار بيان يومي لمقررات المحافظات من المواد البترولية، ويتم نسخه لديوان المحافظات ومديريات التموين لمكافحة التهريب.

وأضاف كمال خلال، لقائه ببرنامج “هنا العاصمة”، أنه تم إيقاف إرسال السولار المدعم للمحطات ليلًا؛ لمكافحة ظاهرة تهريبه، مؤكدًا أن مطالبة وزارة الداخلية بتأمين عربات السولار للمحطات يصعب تحقيقه حاليًا، مشيرًا إلى أن مشكلة التهريب تمثل 90 % من أزمة السولار في مصر.

وأشار كمال إلى أن تم اكتشاف تخصيص 30 طن من السولار المدعم لمنازل السفراء أسبوعيًا؛ لتسخين مياه حمامات السباحة، مضيفا “تخصيص سيارة الأسرة هو الحل الأمثل لترشيد استهلاك الوقود”، وتابع “أنصح أصحاب السيارات الملاكي بالتحويل من استخدام البنزين إلى الغاز لترشيد الاستهلاك”.

وأكد وزير البترول، أنه سيتم تخصيص 150 لتر بنزين شهريًا للسيارات الملاكي، وألف لتر للسيارات الأجرة، مع مراعاة السعة اللترية لكل سيارة، مشيرًا إلى أن تطبيق كوبونات البنزين سيكون في الربع الأخير من العام الحالي، ولا علاقة لذلك بالانتخابات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى