أسعار وعملات

وزير التجارة: إتاحة 148 ألفًا و543 فرصة خلال العام المالي

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن «البرنامج القومي للتدريب، من أجل التشغيل، قد أتاح خلال الـعام المالي 2013 –2014 نحو 148 ألفًا و543 فرصة عمل من خلال 866 شركة متنوعة عاملة في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية والملابس الجاهزة والغزل والنسيج والطباعة والتشييد مواد البناء والجلود والأخشاب والسياحة والاتصالات، بالإضافة إلى القطاع التجاري والزراعي والمعدني والخدمات، بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل هذه الوظائف 61 ألفًا و222 شابًا فقط» .

وأضاف الوزير، في بيان له، اليوم الجمعة، أن «الوزارة تحرص على المشاركة بفاعلية في البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل من خلال مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة».

وأشار إلى أن المجلس قام بتنفيذ الخطة التدريبية اللازمة للمقبولين في هذه الوظائف وفقًا لاحتياجات هذه الشركات، حيث تم تدريبهم على أحدث المهارات والبرامج التدريبية للارتقاء بقدراتهم الإنتاجية، وكيفية التعامل مع أحدث المعدات والأجهزة داخل المصانع والشركات .

وأضاف عبد النور، أن الوزارة تعمل على تطوير أساليب ونظم وبرامج التدريب المهني والتعليم الفني لمواءمة مخرجات هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل بما يمكن من تشغيل المتدربين في وظائف حقيقية بمختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية.

ولفت الى أن البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل يعد إحدى الآليات الهامة لمواجهة مشكلة البطالة التي تعانى منها مصر حالياً بشكل كبير، وأحد الحلول التي تعمل الوزارة حالياً على تنفيذها للوصول إلى أكبر عدد من الشباب في مختلف المحافظات لإعادة تأهليه لسوق العمل، وفقاً لمتطلبات واحتياجات القطاعات الصناعية، من خلال مجلس التدريب الصناعي وبالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات، مؤكدًا على الحرص في توفير فرص عمل لائقة للشباب وبمرتبات مجزية توفر لهم حياة كريمة داخل المجتمع .

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى