أخبار العالمسلايد

وزير التجارة يصدر قراراً بوقف إستيراد فوانيس رمضان بداية من أبريل الجارى

photos_رمضان_-_فوانيس_رمضان_21452

أصدر منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قرارا بوقف استيراد فوانيس رمضان من كافة دول العالم والاعتماد على الصناعة المحلية، وذلك فى سبيل التخفيف على عبأ توفير الدولار من جانب، وتشجيع الصناعة المحلية على الجانب الاخر.

وأشار القرار الصادر رقم 232 لسنة 2015 والتى حصل “اليوم السابع” على نسخة منه بمنع استيراد الموازييك والمعادن وكافة الفوانيس المستوردة من الخارج، ورفض دخول أى شحنات منها اعتبارا من 5 ابريل الماضى فى اليوم الثانى لإصدار القرار من وزارة التجارة .

ووفقا لأحدث الاحصائيات الحكومية بلغ حجم حصر دخول الفوانيس منذ بداية العام الجارى بقيمة 896 الف جنيها خلال شهرى يناير وفبراير ، على أن تبدأ هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بمنع دخول أى شحنات اعتبارا من تاريخ صدور القرار.

وطالب أحمد أبو جبل رئيس شعبة لعب الاطفال والخردوات بغرفة القاهرة التجارية، بضرورة تطبيق القرار اعتبارا من تاريخ صدوره وليس بأثر رجعى على جميع الشحنات التى تم التعاقد عليها مارس الماضى ومقرر دخولها الاسواق، مشيرا الى أن مستوردى الفوانيس متضامنين مع القرار ودعم الاحتياطى من الدولار فى البنوك، ولكن بعد دخول الشحنات المتعاقد عليها ومنع تعرض المستوردين للخسائر فى البضائع التى تدخل الموانىء.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى