أخبار العالمسلايد

وزير التخطيط: النمو الاقتصادي بلغ 2.5% ونتوقع ارتفاعه لـ3% نهاية يونيو

1

 

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور أشرف العربي، أن معدل النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني المنتهي من السنة المالية في ديسمبر الماضي يدور حول 2.5%، متوقعًا وصول معدل النمو الاقتصادي لـ 3% بنهاية يونيو المقبل.

وأشار إلى أنه كان من المستهدف أن يصل معدل النمو لـ 4% في خطة العام المالي الحالي 2012 – 2013، إلا أن الأحداث السياسية الحالية أعاقت ذلك.

وقال «العربي» في تصريحات له، الإثنين، إن «الحكومة كانت تهدف أيضًا إلى رفع الاحتياطي النقدي إلى 19 مليار دولار بنهاية يونيو المقبل من خلال المنح والمساعدات الأوروبية والأفريقية».

وأضاف أن الاستثمارات الحكومية التي تم رصدها في خطة العام المالي الحالي بلغت نحو 43 مليار جنيه، لم يتم تنفيذ سوى أقل من نصفها، لافتًا إلى أن الاستثمارات الحكومية خلال العام الماضي لم تتجاوز 27 مليار جنيه، متوقعًا زيادة الاستثمارات الحكومية خلال العام المالي 2013 – 2014 مع إعطاء الأولوية للتعليم والبحث العلمي.

المصدر

وأكد «العربي» أن الحكومة تتخذ خطوات جادة في القضاء على أزمة البطالة عن طريق برامج التدريب من أجل التشغيل، وتمكنت بالفعل من تعيين 345 ألف شاب وفقًا للبيانات الرسمية بعد أن تم التأمين عليهم.

ونوه بأن الحكومة قامت بتوفير 177 ألف فرصة عمل في الخارج، وكذلك توفير 271 ألف فرص عمل في الداخل ما بين دائمة ومؤقتة.

وأوضح أن أزمة البطالة في مصر لا يمكن التغلب عليها خلال العام الحالي، حيث إن سوق العمل المصرية يدخل فيها نحو 750 ألف شاب سنويًا.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى