أسعار وعملات

وزير التخطيط: موقف مصر الاقتصادى صعب ولابد من زيادة أسعار الوقود

الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى

قال وزير التخطيط والتعاون الدولى إن تسعير الطاقة به تشوية كبير ولابد من مراجعة الأسعار لافتا أن مصر لديها موقف اقتصادى صعب ولابد من زيادة أسعار الوقود على القادرين والأغنياء لأن دعم الطاقة موجة لمحدودى الدخل والفقراء، لافتا أن ترشيد استهلاك الطاقة استغرق وقتا طويلا ولم يتم إنجازه حتى الآن لافتا إلى ضرورة وجود إرادة مجتمعية حتى نستطيع إنجاز مشيرا إلى وجود الكروت الذكية سوف يتم تعميمه بصورة كبيرة إلى جانب العمل على وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضح العربى أن الحكومة تعمل على وجود مزيج بين استخدام الفحم والغاز لافتا أن هناك تنسيق مع وزارة البيئة لوضع الشروط اللازمة لافتا أن هناك مجهودات كبيرة تبذل من أجل السيطرة على المشكلات المستمرة للطاقة.

قال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء إن هناك وحدتين بأسيوط تستخدم المازوت فى إنتاج الكهرباء مشيرا أن الوقود الثقيل موجودوان الغلايات مصممة لذلك.

ومن جهتة قال عبد الوهاب بدر مدير عامالصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية والعربية أنه تم تخصيص 4 مليارات لمصر بعد الثورة تم إرسال 2 مليار للبنك المركزى المصرى وتم تحويل وقود بقيمة مليار دولار ومازال هناك مليار سوف يعرض على الحكومة الكويتية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى