أخبار العالم

وزير التضامن: 36 % من أبناء الشعب المصري “تحت معدل الفقر”

الدكتور-أحمد-البرعى2

قال الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، إن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تعتبر بمثابة مرحلة حرجة تحتاج إلى المصارحة والشفافية الكاملة من الجميع لعبورها بسلام، مشيرا إلى أن هناك العديد من التحديات والمعوقات والتي تأتي في مقدمتها زيادة معدلات الفقر والبطالة وانتشار العشوائيات.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده وزير التضامن اليوم مع ممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بأسوان بحضور محافظ أسوان مصطفي يسري والدكتور ياسر سعيد الرفاعي مساعد وزير التضامن الاجتماعي .
وأضاف البرعي أن آخر الإحصاءات تشير إلى أن هناك نحو 36 في المائة من أبناء الشعب المصري تحت معدل الفقر.

وأوضح أن هذا اللقاء يهدف إلى التعرف عن قرب على المطالب الجماهيرية للعاملين بالإدارات والوحدات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بهدف الوصول إلى حلول جذرية لها، بجانب الاستماع إلى الأفكار والمقترحات وخاصة من الشباب لتطوير البرامج التنموية التي تنفذها الوزارة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة التي تعتبر من أهداف ومكتسبات ثورة 25 يناير و30 يونيو.

وطالب الوزير، خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، بضرورة تفعيل دور الجمعيات الأهلية على مستوى محافظات الجمهورية، وخاصة في ظل وجود نحو 44 ألف جمعية أهلية وذلك لمواجهة التحديات والمعوقات للوصول إلى التنمية الشاملة والمأمولة خلال المرحلة القادمة.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى