أخبار مصر

وزير التعليم يعلن إلغاء امتحانات المرحلة الابتدائية

وزير التعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن مناهج المرحلة الابتدائية مصممة أن لا تكون هناك امتحانات تقليدية.

معقبًا: مفيش امتحانات، مش عاوزين نربي الأطفال على الرعب من الامتحان ولا يشتغل في الفصل عشان الامتحان، إنما يشتغل في الفصل عشان التعليم وليس الامتحان.

وأضاف إن أزمة فيروس كورونا جعلت الوزارة تُعجل باستخدام التكنولوجيا في المنظومة، ولكن في نفس الوقت كانت الوزارة قد صنعت بنية تحتية في الثانوية العامة استفادت منها الوزارة كثيرًا في أزمة كورونا، وكذلك مراحل أخرى كثيرة.

واستكمل وزير التعليم، أنه في مارس الماضي ومع وقف الدراسة، قامت الوزارة بعمل أشياء جديدة في وقت قليل للغاية مثل أدومودو والفصول الافتراضية، وكل ذلك بإمكانيات الوزارة والكوادر الموجودة بها.

وأشار إلى أنه متفاءل جدًا بالمناهج الجديدة للطلاب من كي جي 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي، لو المعلم مدرب على مستوى عالي جدا سيستفيد الطالب من هذه المناهج3

المنتج النهائي هو حصيلة المناهج مع طريقة التدريس مع دور المعلم مع ولي الأمر عشان ناخد أحسن نتيجة ممكنة.

وأوضح: دور ولي الأمر أكبر، أنه يقود الطالب حوالين الكتاب والمحتوى في السن ده، كل ما دربنا المعلم وتفاعل ولي الأمر معانا، التغيير الثقافي مسألة وقت.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى